278 منصة إعلامية في 14 دولة.. 2.8 مليون زائر في موسم الطائف ونسبة إشغال الفنادق 70%

بلغت نسبة إشغال الفنادق في الطائف هذا الموسم أكثر من  70 %، حيث نجح الموسم في توفير أكثر من 15 ألف وظيفة موسمية، وتدريب 1521 مواطن ومواطنة من أبناء الطائف، عبر 21 دورة تدريبية، مع إتاحة الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال، والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الحرفيين والمبدعين والأسر المنتجة، جاء ذلك خلال الحفل الخاص الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الخميس الماضي لتكريم الشركاء والعاملين في موسم الطائف. ( فنادق )

التأشيرة السياحية تعزز نجاح الموسم

ومن جانبه أكد أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في كلمته خلال الحفل، أن ما تحقق في موسم الطائف يستحق الثناء، وفي نفس الوقت يحفز على مزيد من العطاء في الموسم القادم، خاصة مع فتح التأشيرة السياحية، وهذا الأمر يمثل فرصة لاستقطاب مزيد من الزيارات للمنطقة، الأمر الذي سيكون له مردودا على الفنادق والمطاعم ومصانع الورد الطايفي وكافة النشاطات التجارية، وقال أن الطائف باعتبارها مصيفا للعرب ينتظرها مستقبل مشرق، موضحاً أن الجهد الذي تم خلال الموسم لقي استحسان الجميع. وبين الخطيب أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سوف تواصل جهودها مع الشركاء من أجل إيجاد منظومة سياحية متكاملة في المنطقة، بحيث تتجاوب مع تطلعات القيادة وتحقق جودة الحياة وتسهم في جذب مزيد من السياح للمنطقة.

70 فعالية نوعية و150 عرضا يومياً

من جهته، قال سعد بن مقبل الميموني محافظ الطائف في كلمته إن الطائف تميزت بموسم برزت فيه جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مشيرا إلى أن ملامح التطوير والتنمية المستدامة سوف تنعم بها المنطقة كي تكون الطائف مصيف العرب الأول. وأضاف الميموني لا يفوتني أن أشيد بالتناغم الكبير بين الجهات الحكومية واحتياجات الموسم ومتطلباته وبين جميع الجهات الحكومة التي أبدت انسجاما وتناغما في العمل. وفي ذات الموضوع أوضح فهد حميد الدين نائب الرئيس المشرف العام على الاستثمار والاستراتيجية والتسويق والبرامج أن موسم الطائف شهد أكثر من 70 فعالية نوعية، و150 عرضا يومياً في أربعة مناطق رئيسية، سوق عكاظ، ومهرجان ولي العهد للهجن، وقرية ورد، وفعاليات سادة البيد”. إلى جانب عدد من الفعاليات المصاحبة، مثل مهرجان التسوق وماراثون الألوان والرحلات السياحية.

278 منصة إعلامية في 14 دولة

واستقطب موسم الطائف أكثر من 2.8 مليون زائر، 40 % منهم قدموا من خارج المنطقة، كما تم إنتاج أكثر من 4000 مادة إعلامية، نشرت في 278 منصة إعلامية في 14 دولة، مع تفاعل لافت زاد عن 50 مليونا في مواقع التواصل، وأكثر من 600 مليون ظهور رقمي، بالإضافة إلى إنتاج 16 فلم ترويجي، و50 فيديو لتغطية الفعاليات اليومية، زاد عدد مشاهداتها عن 20 مليون، كما وصل نمو المتابعين للحساب الرسمي لموسم الطائف الى 236 ألف متابع.

تكريم الرعاة والشركاء من القطاعين (العام والخاص)

وقد شهد الحفل تكريم الرعاة والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المحلي، كما تم توزيع جوائز الأداء الإعلامي المميز في موسم الطائف وتغطي الجائزة خمس مجالات، وتهدف الجائزة إلى تشجيع الصحافة السياحية التي تثري التجربة مستحضرة تجربة موسم الطائف بكل ما فيه من زخم وفعاليات شهدها مصيف العرب، كما تهدف إلى دعم التميز والابتكار في التفاعل الإعلامي بما يعزز مكانة الطائف كوجهة سياحية متميزة ومصيف للعرب. وقد شمل نطاق الجائزة الصحافة الخليجية والعربية، وتعددت مساراتها لتضم الأفضل في مجالات “القصة الإعلامية، التغطية الإعلامية، الصورة الفوتوغرافية، التغطية عبر سناب شات، التغريد عبر منصة تويتر”. وقد حدد موسم الطائف قيمة الجوائز الخاصة بكل مجال: حيث بلغت 30 الفاً لأفضل قصة إعلامية، و20 الفاً لأفضل تغطية، و15 الفاً لأفضل صورة فوتوغرافية، و10 آلاف لأفضل تغطية عبر السناب شات، و7 آلاف لأفضل تغريدة.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 181:

فنادق – فحص العقارات – فرص استثمارية  – فنادق

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب .. إيقاف المخططات.. بداية التصحيح
“إتمام” وأمانة منطقة الرياض تدشنان أول رخصة بناء الكترونية فورية لمشاريع التطوير العقاري لصالح مشروع مرسية
معرض البناء السعودي يختتم فعالياته مساء اليوم .. و”أملاك” تخطف الأضواء .. و534 شركة في صالات العرض
يشمل معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري المعرض الدولي للعقارات والاستثمار ينطلق في 30 أكتوبر في أبوظبي
البنك السعودي البريطاني يقدم تسهيلات ائتمانية إضافية لشركة زهرة الواحة
الجزيرة كابيتال تتوّج بجوائز “ريفينيتيف” للصناديق الأفضل أداءً في 2019 بنك البلاد يوقع اتفاقية مع شركة المراعي للاستفادة من أجهزة الخدمة الذاتية

فنادق

بمشاركة 90 شركة محلية بنك الرياض يرعى معرض ومنتدى “خطوة للتوظيف 2019” مشروع “أوركيدز” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يطرح 110 أراضي سكنية مطورة بأسعار تبدأ من 222.888 ريالا

فنادق

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: مضاربات تسويق العقار.. والأجنبي

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: وعي المستأجر.. وملاك العقار

عبدالعزيز العيسى يكتب عن أولوية السكن مابين المتقاعد والأسرة الناشئة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن : المزادات واحترافية التسويق

عبدالعزيز العيسى يكتب: استدامة البناء .. والتفاصيل المجهولة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: القيمة المضافة.. أزمــــــة بـــــائع العقار

عبد العزيز العيسى يكتب: نتمنى فكراً جديداً في 2019

نشر حديثًا

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist