يحتوي على 4242 شقة .. وزارة الإسكان تطلق معرض بيع (الشقق السكنية) على الخارطة بجدة

افتتحت وزارة الإسكان اليوم المعرض التعريفي الخاص بالشقق السكنية بنظام البيع على الخارطة والتي سيتم بناؤها من قبل المطورين العقاريين بمنطقة شمال مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، حيث ويحتوي المعرض على أجنحة المطورين الخمسة المشاركين في البرنامج، والذي تضمن عشرات النماذج والمجسمات للعمائر والشقق السكنية ذات الأشكال والأحجام المختلفة، فيما بلغ مجموع عدد الشقق المقرر بيعها وقف هذا النظام 4242 شقة.

هذا, وقد اعتمدت وزارة الإسكان مطورين لتصميم وتسويق وبناء عمائر سكنية على أرض الوزارة، وبموجب ذلك تم إعداد عشرات النماذج والمجسمات، الوزارة ألزمت المطورين بأن تكون تصاميمهم ذو طابع يحقق الراحة ويراعي المسافات المناسبة للأنشطة المختلفة داخل الوحدة السكنية، فضلا عن صيانة دورية تمتد 5 سنوات مما يضمن الحصول على جودة عالية.

وفي هذا السياق قال مجدي حريري، رئيس مجلس إدارة مكيون مطورون عمرانيون إن الشركة دخلت كأحد المطورين المنافسين، إذ انه تم تقسيم المشروع إلي 7 مناطق وتم اختيار مكيون لتكون مسؤولة عن تطوير المنطقة الرابعة، والتي تحتوى قرابة 645 وحدة سكنية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مكيون مطورون عمرانيون، إن هذه المشاريع تعتبر أول شراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص وهي خطوة تهدف لتحقيق رؤية الوزارة في الخطة الإستراتجية على المدى البعيد من خلال إشراك القطاع الخاص تدرجيا للقيام بدورة في حل مشكلة الإسكان بالسعودية.

تجدر الإشارة، أن وزارة الإسكان لديها أكثر من مشروع في محافظة جدة، بدأ العمل في وقت سابق لتنفيذها وهي مشروع المطار شمال جدة ومشروع مخطط الأمير فواز جنوب جدة، فيما يتم حاليا تجهيز عدة مواقع لطرحها للتنفيذ من قبل القطاع الخاص المعتمد لدى الوزارة من الشركات العقارية المطورة ، فيما ستقوم الوزارة بإرسال رسائل للمستحقين المعتمدين لديها لتحدد مواعيد حضورهم للمعرض والاطلاع على الوحدات السكنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right