الوفد الإماراتي المشارك في وافيكس 2019 يكشف أهمية وجود تنظيم قانوني للبيع على الخارطة

البيع على الخارطة

كشف الوفد الإماراتي المشارك في منتدى ومعرض “وافيكس2019” لمشاريع البيع على الخارطة في نسخته الثانية، والذي ينظمه برنامج البيع على الخارطة “وافي” في مدينة جدة، عن أهمية وجود تنظيم قانوني لعملية البيع على الخارطة ليزرع الثقة في جميع الأطراف، واعتماد السعر الأساسي للبيع الذي لا يمكن تجاوزه, وأوضح مدير إدارة تنمية وتطوير القطاع العقاري بدائرة التخطيط العمراني والبلديات في الإمارات راشد الكعبي خلال جلسة عمل بعنوان “التخطيط العمراني وجودة الحياة”، دور الدعم الحكومي ومراقبة الأجهزة المختصة لعمليات البيع على الخارطة، مشيراً إلى انه دور مهم جدا في ضمان عدم التلاعب.

وكانت جلسات المناقشة انطلقت صباح أمس الأحد حيث تمت مناقشة تجربة الإمارات، وإدارة عمليات التطوير العقاري النماذج التقليدية، والحديثة. وتكامل وسائل النقل العام مع المشاريع الإسكانية، والدور الحكومي في دعم قطاع الإسكان، كما تحدث في الجلسة المهندس مؤيد مخشع والمهندس حسين اليهيبي عن أهم المبادئ الاستراتيجية لتخطيط الإسكان، وربط السكن بالمرافق، وخدمات التنمية، والاستدامة، وتيسر الحصول عليها. كما شهد المنتدى عرض عدد من التجارب الدولية في مجال شراء وتملك الوحدات السكنية بنظام البيع على الخارطة “المشاريع تحت الإنشاء”، ويعرض فيه عددا من المنتجات العقارية المتنوعة، ويستعرض تجارب الشركات المحلية والإقليمية، والتجربة الإماراتية.

ومما يجدر ذكره أن جلسات منتدى ومعرض “وافيكس2019” لمشاريع البيع على الخارطة قد انطلق أول أمس السبت، حيث تم اليوم الاثنين مناقشة العديد من المواضيع التي تهم نظام البيع على الخارطة وتخفيض تكاليف البناء، والتقنيات المستخدمة لذلك، ووسع إداركك قبل تصميم دارك، والتصميم الهندسي في خدمة مشاريع البيع على الخارطة، ودور الإعلام، والتسويق في مشاريع البيع على الخارطة.

روابط وأخبار  ومقالات ذات صلة

عقارات – البيع على الخارطة – تمويل – معارض – مزادات – عقارات تجارية 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right