برعاية متخصصة من صحيفة أملاك العقارية… مشاريع محلية وعالمية مميزة بمعرض سيتي سكيب العالمي.. والمملكة تستعرض فرصها الاستثمارية

مشاريع عقارية

بمشاركة واسعة من المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للاستثمار ووزارة الإسكان من خلال برنامج البيع أو التأجير على الخارطة، انطلقت صباح الأربعاء الماضي 25 سبتمبر فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي بدبي والتي اختتمت مساء يوم الجمعة 27 من نفس الشهر، وشهد المعرض تمثيلاً كبيراً ونوعياً من كُبرى الشركات الإماراتية والأوروبية بجانب مشاركة حكومة دبي، وسط حضور عدد كبير من المستثمرين والمشترين للاستفادة من العروض المميزة وعقد صفقات مع الشركات العارضة. ( مشاريع عقارية )

تجديد الثقة في قطاع دبي العقاري

وسلط المعرض- الذي رعته صحيفة أملاك رعاية متخصصة- في دورته الحالية والتي تحمل الرقم 18 الضوء على تجديد الثقة في قطاع دبي العقاري، ليكون منصة عقارية تربط بين المبدعين الرواد والخبراء العقاريين، كما عكس طموحات المستثمرين بما يتماشى تماماً مع هدف القطاع العقاري في الإمارة، واستضاف المعرض هذا العام لأول مرة أجنحة وطنية لكبريات مؤسسات وشركات التطوير العقاري المشاركة من المملكة المتحدة ومصر وباكستان والهند وفرنسا والبحرين وعمان والسعودية وروسيا.

وأكدت الجهات مشاركة في المعرض، الذي مثل منصة متخصصة بالاستثمارات العقارية، على أهمية إنشاء بيئة تطوير عقاري متكاملة تواكب تطلعات المجتمعات الحضرية للمستقبل، وتستفيد من فرص الاستثمار العقاري المجزية والناتجة عن بيئة الأعمال المتنامية باستمرار لمدينة دبي.

منصة «سيتي سكيب إنتليجنس»

واعتمدت إدارة المعرض منصة «سيتي سكيب إنتليجنس» كمنطقة حصرية ومخصصة للأعمال المباشرة بين الشركات، وركزت على الفرص الاستثمارية المتاحة حول العالم للمستثمرين من الأفراد والشركات. ودخل الحضور والمشاركون في حوارات تفاعلية مع نخبة من الخبراء المتخصصين في القطاع ضمن أجواء عفوية تخلو من الطابع الرسمي، فضلاً عن استكشاف الأساليب البديلة لتحقيق عائدات كبيرة من الاستثمارات العقارية؛ ومعرفة أحدث التوجهات العالمية في مجال عقارات تجارة التجزئة؛ وتأثيرات العالم الرقمي على أنماط التصميم والتحقق من صحتها».

وللمرة الأولى، استضافت المنصة هذا العام ورشة عمل «سيتي سكيب شارت» التي أقيمت بالتعاون مع «المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين»، وشارك فيها نخبة من المصممين والمهندسين المعماريين؛ وخبراء مسح الأراضي؛ وممثلون عن الاختصاصات المختلفة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

جلسات حوارية حول الأصول العقارية

وتضمن المعرض برنامجاً خاصاً من الجلسات الحوارية المجانية لتوفير رؤى معمقة حول مختلف فئات الأصول العقارية، بما في ذلك العقارات السكنية؛ والتجارية بنوعيها من المكاتب ومتاجر التجزئة؛ والعقارات الصناعية؛ والخدمات اللوجستية؛ والأصول البديلة.

وتتخلل ورشات العمل الخاصة مجموعةً من الجلسات الحوارية التي غطت التحليلات الخاصة بالتوجهات المتغيرة للاستثمار والتوزع العالمي، وسلطت الضوء على الفرص الاستثمارية القائمة والناشئة في البرتغال وألمانيا والمملكة المتحدة ودولة الإمارات، فضلاً عن المعايير واللوائح التنظيمية الخاصة بالمعاملات العقارية».

جناح «فرص» السعودية يلفت الانتباه

ومن جانبها شاركت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية بفعالية في المعرض عبر جناحها الذي استعرضت فيه الفرص الاستثمارية المختلفة لبعض الأمانات، حيث استعرضت أمانة الرياض عددا من مشاريعها، مبينة أنها تطرح سنوياً 100 فرصة استثمارية في التطوير العمراني، كما طرحت أمانة العاصمة المقدسة مشروعين لحجز ومواقف السيارات بجانب الأسواق والخدمات المختلفة  بمنطقتي الشميسي والنوارية بقيمة استثمارية تبلغ 500 مليون ريال لكل مشروع، فيما كشفت أمانة الشرقية عن مشروعي مركز الملك عبد الله الحضاري بالدمام، ومشروع الدائرتين واللسان، أما أمانة محافظة جدة، قد استعرضت المدينة ترفيهية في شمال مدينة جدة ومشروع تطوير كورنيش جدة الجنوبي.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 180:

مشاريع عقارية – عقارات عالمية – فحص العقارات – مشاريع عقارية

بمشاركة ورعاية صحيفة أملاك العقارية.. انطلاق المعرض العالمي اليوم.. مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش التحول التقني في القطاع العقاري

صحيفة أملاك راعياً.. معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق صباح اليوم بمشاركات سعودية وعالمية.. ويستعرض فرص الاستثمار المتنوعة

229 شركة تستوفي متطلبات البيع أو تأجير المشاريع على الخارطة (وافي).. والرياض تستحوذ على نحو 40% منها

مشروع “الورود” يطور تقنية القوالب النفقية.. مدينة الطائف تدشن مشاريع البناء بالتقنيات الحديثة وتضخ 4775 وحدة سكنية

مؤتمر “يوروموني السعودية 2019” يختتم أعماله بمشاركة 2000 خبير ومختص .. و76 مليار ريال التدفقات المالية الأجنبية

حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

أطلقت مبادرات وبرامج حديثة.. “وزارة الإسكان” .. عامٌ من الإنجازات المتواصلة وتوفير الحلول السكنية لـ”المواطنين” أولوية

مشاريع عقارية

مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش غداً التحول في التقنيات العقارية

سيتي سكيب العالمي يكمل استعداداته لاستقبال الشركات العارضة بدبي الأربعاء القادم

أمانات المناطق تبدأ العمل بآلية فرز الأراضي الجديدة لاعتماد المخططات اعتباراً من اليوم الأحد

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

مشاريع عقارية

يقام يوم 25 سبتمبر الجاري..ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط جدة..

شركة إتقان العقارية تعلن عن البيع بالمزاد العلني لمخطط أرض الملتقى

تحرير |  | سلة المهملات | 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Square AD Right
Square AD Right