العالم يستمتع بمنطقة لا مثيل لها.. مشروع القدية يستعرض تفاصيل المخطط العام للمشروع في المرحلة الأولى

مشاريع استثمارية

كشف العرض الخاص الذي قدمته شركة القدية للاستثمار الأربعاء الماضي ، عن تفاصيل المخطط العام للمشروع في المرحلة الأولى التي تشمل أكثر من 45 مشروعاً وأكثر من 300 نشاط عبر قطاعات الإبداع والضيافة والترفيه والرياضة، وعن تكليف 20 شركة للهندسة المعمارية بتصميم 12 معلمًا من المعالم الرئيسية للواجهة وبعض المعالم المهمة الأخرى، إضافة إلى فريق يضم أكثر من 500 محترف من 30 جنسية بالتعاون مع شركة «بيارك إنجلز جروب» الدنماركية، التي تقوم حاليًا ببناء مشاريع من جميع الأحجام، من الأبراج المرتفعة إلى المرافق الإبداعية ومرافق الثقافة والرياضة. ( مشاريع استثمارية )

وتناول العرض فكرة القدية المتمثلة في بناء مكان يولد الفرص ويكرس القيم عبر تقديم الترفيه والرياضة والفنون، ما من شأنه أن يسهم في توفير أسلوب حياة أكثر نشاطًا وصحة وسعادة، لشباب المملكة الطامحين وأهلها الراغبين بمزيد من التقدم والتطور، ويتماشى مع المبادئ الأساسية لرؤية المملكة 2030، التي تعد مخططاً رئيساً يوجه مسيرة التقدم الاجتماعي والاقتصادي في المملكة على مدار العقد المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار مايكل رينينجر: «أردنا تطوير هوية للقدية تعبر عن طبيعة التجارب الفريدة التي سنقدمها، ونقوم بتطوير العلامة التجارية التي ترمز إلى المكان، موطن الإلهام والتجارب الجديدة، من خلال توسيع نطاق أفق تجارب الحياة، الذي يحفز الاستثمار، بطابع شبابي حيوي وتفاؤلي، حيث ستلهم القدية زوارها من خلال الترفيه والرياضة والفنون، لاستكشاف آفاق جديدة، وستعمل على رعاية المزيد من الأفراد والمهنيين والمواطنين، لتسهم في بناء مستقبل أكثر تقدماً وازدهارا في المملكة.

الكشف عن تصميم (6 فلاجز) الشهر القادم

وبيّن رينينجر أن العمل بدأ بالفعل على تنفيذ التصميم الذي سيركز أولاً على بناء بنية تحتية ومواقع جذب تحدد هوية القدية، ويجري العمل على مسوحات الأراضي وتخطيط البنية التحتية. موضحاً: «نتطلع إلى الإعلان عن تفاصيل المخطط العام بحلول الربع الأخير من هذا العام، يليه الكشف عن تصميم (6 فلاجز) بعد شهر، وهذا سيعطي جدولاً زمنياً واضحاً لسير تقدمنا في تطوير المشروع بما في ذلك الشراكات الاستراتيجية ومراحل الاختبار، حتى افتتاحنا الكبير في عام 2022»

البدء بأعمال الإنشاء والبنية التحتية

وأكد العرض أنه تم البدء بأعمال الإنشاء والبنية التحتية الأولية للمساعدة على تحقيق الجدول الزمني لعملية التنفيذ الشامل على مدى 4 سنوات، ليتم الافتتاح الرئيسي المقرر في مطلع عام 2023، مبيناً أنه جرى مؤخراً إطلاق «استكشاف التصاميم العالمي» مع مجموعة من المهندسين المعماريين المشهورين من مختلف أنحاء العالم.

من جهته قال كبير الإداريين في شركة القدية للاستثمار، فيصل المعيذر، في مقابلة مع «العربية» إن 20 شركة ستشارك في تصاميم المشروع الأضخم من نوعه قرب الرياض. وأضاف المعيذر أن الشركة ناقشت في العرض «رسم خارطة الطريق لمشروع القدية، وناقشنا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للمشروع.

وتوقع أن يوفر المشروع الضخم حوالي 25 ألف وظيفة بحلول 2030 وأن يساهم بزيادة الناتج الإجمالي المحلي للسعودية بحوالي 17 مليار ريال، «بجانب انعكاساته على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية من خلق للوظائف ومن دعم في مجالات الترفيه والضيافة والعلوم، وسيكون له تأثير اجتماعي على تطوير الطاقات البشرية».

334 كيلومتراً مربعاً من المناظر الخلابة

بدوره قال الشريك ومدير التصميم في شركة «بيارك إنجلز» أندرياس كلوك بيدرسن: «إن موقع القدية المذهل والاستثنائي يرقى إلى مستوى طموحات الفكرة فأراضه الشاسعة من الطبيعة البكر فائقة الجمال تمتد على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً على عتبة الرياض، ويمثل تجسيداً لأول أشكال التنوع الثري الذي سيسهم في صياغة هوية مميزة للقدية، بمناظرها الخلابة على حدود مدينة حضرية كبرى.

وينقسم موقع القدية بجرف طويق المهيب، حيث الهضبة العلوية، الممتدة إلى حافة الجرف الرأسية، تطل من ارتفاع 200 متر على أرض صحراوية في الأسفل تمتد على شكل «خلجان» في منطقة مفتوحة تحدها حواف الجرف.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 177:

مشاريع استثمارية – عقارات – مشاريع استثمارية – فحص العقارات – مشاريع استثمارية

وزارة العمل تطلق مبادرة تسوية المخالفات في المنشآت المتميزة

وزير الإسكان يكرم مصرف الراجحي بجائزة أفضل مصرف ممول في برنامج “سكني” 2019

الهيئة العامة للزكاة والدخل تحث الشركات الخاضة للضريبة المضافة بتقديم إقراراتها

وزارة العدل تتيح للعموم أكثر من 10 آلاف حكم تجاري مكتسب القطعية عبر بوابتها الإلكترونية

مكة المكرمة تستعد لاحتضان أكبر فندق «فوكو» في العالم بسعة 4200 غرفة

   وزارة التجارة والاستثمار تتيح خدمة تعديل السجل التجاري إلكترونياً للشركات

شركة «الدار العقارية» تنفذ مشاريع إستراتيجية لحكومة أبوظبي بقيمة 5 مليارات درهم

مشاريع استثمارية

3073 منشأة  أكملت إجراءات تسجيلها تزايد مستمر في تسجيل الشركات الوطنية والأجنبية في هيئة المقاولين السعوديين

باعته “إتقان العقارية” بقيمة 414 مليون ريال.. “تصفية” تعلن عن بدء كتابات العدل بجدة إفراغ أراضي مساهمة مخطط الصفوة

برعاية وزير الإسكان.. بنك “دويتشه الخليج” يبرم اتفاقية تمويل مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بقيمة 2.25 مليار

وزارة الإسكان توقع 600 عقداً مع المستفيدين من مخطط عسفان السكني شمال جدة

شركة أوقاف للاستثمار تعتزم إنشاء صندوق عقاري فندقي في المدينة المنورة.. بالتعاون مع شركة الأهلي المالية

“الرياض للتعمير” تؤسس شركة تنال للاستثمار والتطوير العقاري.. وتحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 800 مليون ريال

الصندوق العقاري يعلن أن مطلع 2020 سيشهد إعلان آخر قوائم انتظار المستفيدين

مشاريع استثمارية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Square AD Right
Square AD Right