التكتل الرباعي (البرادي والحمود، والثبيتي وكنوز مكة ) يطرح اليوم أرض إطلالة العزيزية الاستثمارية في المزاد العلني

“تكتل إطلالة العزيزية” يكمل جاهزيته.. وتنافس الهيئات والصناديق العقارية يحتدم قبل إطلاق المزادعبر 30 عاماً من الخبرة نظمنا أكثر من  560 تصفية ومزاداً عقارياً.. وتاريخنا ناصع في قسمة التركات

كشف محمد بن عبد الله البرادي  مدير عام مؤسسة البرادي للاستثمار العقاري وتنظيم المزادات ورئيس تكتل مزاد إطلالة العزيزية عن اكتمال كافة الاستعدادات لإقامة مزاد بيع مخطط إطلالة العزيزية بالمزاد العلني اليوم الثلاثاء 25/8/1440هـ الموافق 30/4/2019م بعد صلاة العصر مباشرة، بقاعة مكة الكبرى بحي التخصصي- طريق مكة، جدة، وأوضح البواردي أن المخطط  يتكون من قطعة أرض استثمارية واحدة تبلغ مساحتها 125 ألف و363 متراً مربعاً وهي أرض خام، تقع في مدينة مكة المكرمة، شمال محبس الجن، وتتميز القطعة بموقع استراتيجي مميز قريب من المشاعر والحرم المكي، جاء ذلك خلال الحوار التالي الذي أجرته معه صحيفة أملاك العقارية:

في البداية حدثنا عن فكرة التكتل؟

نبعت فكرة تكوين التكتل لبيع مخطط إطلالة العزيزية نسبة لأن المشروع ضخم جداً ويشكل قيمة اقتصادية كبيرة في مكة المكرمة، ويحتاج مزادا كهذا لتكامل جهود عدة جهات حتى يتم التنظيم بالشكل المطلوب، لذا تكون تكتل رباعي يشمل (مؤسسة البرادي للاستثمار العقاري وتنظيم المزادات، ومؤسسة بندر الحمود لإقامة المزادات العلنية، ومؤسسة عبد الله بن راشد الثبيتي  للمزادات، وشركة كنوز مكة الاستثمارية) حتى نحقق أفضل النتائج لأصحاب العقار.

ماهي مميزات أرض مخطط إطلالة العزيزية؟

يقع المخطط في موقع استراتيجي بين المشاعر المقدسة والحرم المكي، وهذا الموقع المميز يزيد من قوة التنافس فيه وإنشاء استثمارات سكنية وتجارية واعدة فيه، وكذلك أود أن أشير إلى أن المخطط مرخص له بالبناء 6 أدوار وملحق، وغيرها من المميزات التي تجتذب المستثمرين.

من هم المستهدفون من المزاد؟

كل رجال الأعمال والمستثمرين والصناديق العقارية والصناديق السيادية، والهيئات الحكومية ذات الصلة، ونتوقع أن يشهد المزاد تنافساً كبيراً لاقتناء هذا المخطط الجاذب، كما نتوقع تكوين تحالفات بين المستثمرين لدخول المزاد وذلك لمساحة المخطط الكبيرة والمزايا الاقتصادية المحفزة.

هل تواصلت معكم جهات لشراء المخطط؟

نعم، هناك عدة جهات استثمارية، أبدت رغبتها في الاستثمار في هذا المخطط لما يتميز به من عدة مزايا نوعية، هذا بالإضافة إلى أن رجال الأعمال والمستثمرين والعقارين ظلوا طوال الأيام الفائتة على تواصل مستمر مع التكتل، مؤكدين حضورهم لهذا المزاد الذي يعتبر الأميز على مستوى منطقة مكة المكرمة.

برزت مؤسسة البرادي للاستثمار العقاري وتنظيم المزادات في تصفية وقسمة التركات، حدثنا عن أبرز نشاط شركتكم في هذا المجال؟

لدينا الحمد لله خبرة تمتد لأكثر من 30 سنة ويمكنني أن أقول أنني أول متخصص  في قسمة التركات والعقارات العينية، ونفذنا أكثر من 560 مزاداً بالإضافة إلى ذلك قسمت تركات كثيرة في عدد من مناطق المملكة، ومن أبرز هذه التركات:

تركة الشيخ عبد الرحمن الفريان.

تركة الشيخ موسى محمد العليان.

تركة أبناء أبرهيم اللحيدان.

تركة فهد العويضة.

وغيرها من التركات التي تحتاج إلى خبرة وعلم وحكمة.

ماهي القطاعات التي تعمل فيها المؤسسة؟

مارست «مؤسسة البرادي» عمليات التقييم والقسمة والتصفية في كل قطاعات العقار، تجاري سكني صناعي وزراعي وأراضي خام.

حدثنا قليلاً عن مؤسسة البرادي؟

مؤسسة البرادي للاستثمار العقاري والمزادات العلنية متخصصة في تنظيم المزادات وتصفية التركات والتقييم وقسمة العقارات العينية بين الورثة أو الشركاء، وتتمتع كما أسلفت بخبرة أكثر من 30 عاماً في المجال العقاري. ولها عضويات في كثير من لجان التقييم والتقدير الرسمية والأهلية.

وتعمل في السوق بمهنية واحترافية عالية جعلتها محل ثقة المحاكم العامة ومحاكم التنفيذ وبعض الجهات الحكومية التي أوكلت لها الكثير من المهام في الشأن العقاري. وللشركة نشاط واسع في الاستثمارات والتحكيم والتقييم، حيث تقوم بدراسة جميع الجوانب المتعلقة بالعقار وتقييمه تقييماً عادلاً وتوضيحه لجميع الأطراف المعنية بذلك وقسمته بين الورثة أو الشركاء.

محمد بن عبد الله البرادي في سطور

مدير عام مؤسسة البرادي للاستثمار العقاري وتنظيم المزادات ورئيس التكتل.

من الكفاءات الوطنية المعروفة على مستوى المملكة، حيث يمتلك خبرات عريضة في القطاع العقاري وقسمة التركات والعقارات العينية.

متخصص في إقامة المزادات العقارية ويحمل خبرات بنحو ثلاثين عاما في  مجال قسمة التركات والعقارات العينية.

يحمل العديد من الشهادات والتزكيات والمشاركات المحلية في مجالات التقييم العقاري والقسمة والتصفية.

أشرف على مجالات القسمة العينية: الثابتة والمنقولة، عقارية, صناعية, زراعية, أرض خام وغيرها.

  حصل على شهادات عديدة في التثمين العقاري عدة جهات متخصصة في هذا المجال.

روابط وأخبار  ومقالات ذات صلة

عقارات – المشاريع العقارية -– قطعة أرض استثمارية – المشاريع العقارية– قطعة أرض استثمارية – قطعة أرض استثمارية

التعليقات مغلقة.