استثمارات فندقية جديدة مرتقبة بقيمة 3.9 مليارات دولار على مدار السنوات الخمس القادمة

تراخيص

كشف “المؤتمرالسعودي للاستثمار الفندقي” عن تنظيم فعاليات الدورة الثانية بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات من قطاع الضيافة و والاستثمار في فنادق المملكة بمقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامةللسياحة والتراث الوطني، إلى جانب كل من عبدالله بن محمد العيسى رئيسمجلس إدارة شركة دور للضيافة، وعبدالله بن ناصر الداود الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة.

تنفيذ مشاريع فنادق بقيمة 10 مليارات دولار

ووفقاً للبيانات الصادرة عن مؤشر متابعة المشروعات «ميد بروجيتكس»، فإن آفاق الاستثمار في القطاع الفندقي تبدو قوية وواعدة مع ترقب منح استثمارات فندقية جديدة بقيمة 3.9 ملياراتدولار على مدار السنوات الخمس القادمة، وقد شهدت المملكة بالفعل منذ العام 2012 افتتاح مشروعات فنادق جديدة باستثمارات بلغت قيمتها أكثر من 10 مليارات دولار

وصمم البرنامج الخاص بالدورة الثانية من فعاليات «المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي» كاستجابة للطلب الكبير على المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية وسبل الاستفادة منها. وسيتميز المؤتمر بالعديد من الكلمات والمقابلات الشخصية، والعروض المباشرة، والجلسات الحوارية التي ستسلط الضوء على الرؤى والتوجهات بقطاع السياحة والضيافة الذي يتوقع أن يشكل المحرك الرئيس للنمو والتنويع الاقتصادي على مدار السنوات القليلة القادمة.

 404 فندقاً توفر 93,814 غرفة فندقية

وسيشارك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بكلمة خاصة حول أهمية تحقيق البرامج والمبادرات الخاصة بصناعة السفر والسياحة في إطار رؤية 2030، سيلقي خلالها الضوء على المبادرات وأطر العمل الحكومية الرامية لدعم الاستثمارات ضمن هذا القطاع الحيوي، كما سيتحدث عن الجهود الهادفة لتيسير إجراءات إصدار التأشيرات للزوار. وتوقعت «شركة إس تي آر» المتخصصة بالأبحاث والاستشارات الفندقية أن تتضاعف تقريباً أعداد الغرف الفندقية في المملكة العربية السعودية حتى العام 2024. ويوجد حالياً 273 مشروعا فندقيا قيد الإنشاء بسعة 90,449 غرفة فندقية. وتوفر الفنادق الحالية البالغ عددها 404 ما يصل إلى 93,814 غرفة فندقية.

تسارع في تشييد المشروعات الفندقية

وقال فيليب وولر، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «شركة إس تي آر»، والذي سيشارك بكلمة خاصة خلال فعاليات المؤتمر بعنوان «التوجهات والمشاريع المستقبلية»: «يلعب قطاع السياحة والضيافة دوراً مهماً في تحقيق رؤية 2030، نشهد حالياً تسارعاً ملحوظاً في تشييد عدد من المشروعات الفندقية مع الجهود الواضحة المبذولة لاستقطاب المزيد من الزوار إلى المملكة، ومن المؤكد أن عدد المشروعات المستقبلية التي تحمل أسماء وعلامات تجارية دولية والأخرى المستقلة منها ستزود السياح المتوقع وصولوهم في المستقبل والسكان المحليين من كافة الميزانيات والفئات الديمغرافية بمجموعة واسعة من العروض والخيارات المتنوعة”.

مشاركة الشباب ورائدات الأعمال في المؤتمر

وسيحتل الشباب الصغار ورائدات الأعمال السيدات مكانة مهمة خلال فعاليات «المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي 2019» الذي سيشهد إطلاق جائزة الشباب الأولى التي ستبرز جهود الشباب السعودي ممن هم دون سن الثلاثين عاماً، وتؤكد على دورهم الكبير في تطوير صناعة السياحة والضيافة في المملكة. كما ستشهد فعاليات المؤتمر أول جلسة حوارية حول «سيدات الأعمال» في قطاع السياحة في المملكة.

وتتوفر إمكانية الدخول إلى المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي بالتزامن مع حزمة الدخول الخاصة بالمنتدى العربي للاستثمار الفندقي والتي تتضمن العديد من التجارب الفاخرة والوصول إلى المحتوى الحصري الخاص بدورة العام 2019 من المنتدى العربي للاستثمار الفندقي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right