حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

رجال الأعمال

بحضور كبير ومميز من رجال الأعمال والمستثمرين وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص وممثلي البعثات الدبلوماسية  المعتمدة لدى المملكة، نظمت غرفة الرياض مساء يوم الأربعاء الماضي 18 سبتمبر 2019م  الحفل السنوي لرجال الأعمال بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي درجت الغرفة على تنظميه منذ أكثر من ثلاثة عقود, والذي شهد إطلاق عدد من المبادرات المهمة التي تدعم رجال الأنشطة الاقتصادية وتوجهات المستثمرين.

تعميق آليات التواصل والتحاور

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان أن الحفل يأتي في مستهل استئناف رجال الأعمال لأنشطتهم بعد انتهاء عطلة الصيف، بهدف تعميق آليات التواصل والتحاور فيما بينهم وبين كبار المسؤولين في الدولة، وتبادل وجهات النظر حول أهم ما يشغل بال قطاع الأعمال تجاه قضايا الاقتصاد الوطني وقضايا الشأن العام، فضلاً عن تبادل الأفكار بما يعزز مناخ الجذب الاستثماري في المملكة.

وخلال الأحاديث العفوية بين رجال الأعمال تم النقاش حول عدد من الإصلاحات الاقتصادية والتنظيمات التي أعلنتها الدولة أخيرا، كما شمل الحفل أحاديث ودية بين الحضور الذي اتسم بالتنوع الذي غطى معظم التخصصات التجارية، وأكد رجال الأعمال دعمهم لهذه القرارات التي تصب في خدمة اقتصاد الوطن.

حضور لافت للمستثمرين الشباب

وشهد الحفل اهتمام كبير من المستثمرين الشباب ورواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الشباب ببرامج الغرفة، وكان وجودهم وسط رجال كبار رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الكبيرة مفيداً من حيث تبادل الخبرات وإرسال حزمة من النصائح لتحقيق أقصى درجات النجاح، ومن جانبه رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في الرياض، بالمستثمرين من الشباب وأصحاب المشاريع الناشئة، مؤكداً أن لجان الغرفة بجميع أقسامها تدعمهم، وأوضح العجلان أن الحفل حضره رجال أعمال لهم باع طويل في النهوض باقتصاد المملكة، إضافة إلى مشاركة عديد من الجهات الحكومية والوزارات.

وأضاف العجلان، “أن غرفة الرياض حريصة على توحيد كل جهودها وأنشطتها لتعزيز دور القطاع الخاص بالمساهمة بفاعلية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين”. وأشار إلى ارتياح قطاع الأعمال للتقارير الإيجابية التي أصدرتها عدة جهات دولية عن الاقتصاد السعودي.

مبادرة تأسيس نادي الإعلام الاقتصادي

وشهد الحفل تأسيس نادي الإعلام الاقتصادي، كمبادرة من الغرفة للمساهمة في تعزيز الإعلام الاقتصادي، وتنمية فكر الممارسة الاقتصادية، ومهارات الإعلاميين السعوديين للتعامل مع الأحداث الاقتصادية بمهنية عالية، وذلك دعما لـ”رؤية المملكة 2030″، التي تستهدف النهوض بالاقتصاد الوطني وأهمية الإعلام في دعم التوجهات التي يقودها.

ويستهدف النادي، توثيق التواصل بين قطاعات الأعمال والإعلاميين، ودعم تطوير المهارات في الإعلام الاقتصادي من خلال دورات تدريبية نظرية وعملية، وإقامة ورش عمل تناقش معوقات الإعلام الاقتصادي وتقدم الحلول المقترحة لمعالجتها، وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين، إضافة إلى عقد شراكات مع وسائل الإعلام والجهات ذات العلاقة.

تدشين مبادرة مجلس التجار

وتضمن الحفل تدشين مبادرة مجلس التجار، التي تعد إحدى مبادرات اللجنة التجارية في الغرفة، وتستهدف إيجاد فعالية تسهم في توثيق التواصل وإتاحة المجال للتحاور والآراء حول كل ما يتعلق بالقطاع التجاري، حيث يهدف المجلس إلى مناقشة التحديات والصعوبات في القطاع التجاري، وطرح قضاياه الملحة بكل وضوح أمام المسؤولين وصناع القرار، واقتراح آليات للشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وإيجاد أرضية مشتركة لتنفيذ برامج ومبادرات تجارية مهمة تسهم في تسهيل وتيسير أعمال القطاع.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 178:

رجال الأعمال – عقارات عالمية – فحص العقارات 

وزارة العمل تطلق مبادرة تسوية المخالفات في المنشآت المتميزة

وزير الإسكان يكرم مصرف الراجحي بجائزة أفضل مصرف ممول في برنامج “سكني” 2019

الهيئة العامة للزكاة والدخل تحث الشركات الخاضة للضريبة المضافة بتقديم إقراراتها

وزارة العدل تتيح للعموم أكثر من 10 آلاف حكم تجاري مكتسب القطعية عبر بوابتها الإلكترونية

مكة المكرمة تستعد لاحتضان أكبر فندق «فوكو» في العالم بسعة 4200 غرفة

   وزارة التجارة والاستثمار تتيح خدمة تعديل السجل التجاري إلكترونياً للشركات

شركة «الدار العقارية» تنفذ مشاريع إستراتيجية لحكومة أبوظبي بقيمة 5 مليارات درهم

رجال الأعمال

3073 منشأة  أكملت إجراءات تسجيلها تزايد مستمر في تسجيل الشركات الوطنية والأجنبية في هيئة المقاولين السعوديين

باعته “إتقان العقارية” بقيمة 414 مليون ريال.. “تصفية” تعلن عن بدء كتابات العدل بجدة إفراغ أراضي مساهمة مخطط الصفوة

برعاية وزير الإسكان.. بنك “دويتشه الخليج” يبرم اتفاقية تمويل مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بقيمة 2.25 مليار

وزارة الإسكان توقع 600 عقداً مع المستفيدين من مخطط عسفان السكني شمال جدة

شركة أوقاف للاستثمار تعتزم إنشاء صندوق عقاري فندقي في المدينة المنورة.. بالتعاون مع شركة الأهلي المالية

“الرياض للتعمير” تؤسس شركة تنال للاستثمار والتطوير العقاري.. وتحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 800 مليون ريال

رجال الأعمال

“الرياض للتعمير” تؤسس شركة تنال للاستثمار والتطوير العقاري.. وتحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 800 مليون ريال

الصندوق العقاري يعلن أن مطلع 2020 سيشهد إعلان آخر قوائم انتظار المستفيدين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right