رابطة الخليج الاقتصادية تزور البحرين وتهنئ رئيسة مجلس النواب.. رئيس غرفة البحرين يحتفي برجال الأعمال ويدعو لفتح الحدود الاقتصادية بين الدول

أملاك- خاص: نفذ عدد من رجال وسيدات الأعمال برابطة الخليج الاقتصادية زيارة رسمية لمملكة البحرين يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 نوفمبر الحالي، وقفوا من خلالها على عدد من المشاريع التنموية والاقتصادية التي انتظمت مملكة البحرين خلال الفترة السابقة، وجاءت الزيارة لدعم المبادرة الاقتصادية لرؤية البحرين 2030، وبغرض التباحث مع المسؤولين حول أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين أعضاء الرابطة والجهات ذات الصلة في المنامة، واطلع الوفد على أهم التسهيلات والحوافز التي تقدمها البحرين للمستثمرين الخليجيين. ( عقارات خليجية )

توحيد الغرف التجارية في رؤى مشتركة

  ومن جانبه، استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس أعضاء وفد رابطة الخليج الاقتصادية، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة، حيث تم عقد اجتماع تمت فيه مناقشة عدد من القضايا الاقتصادية المشتركة وبحث آلية تعاون رجال الأعمال وغرفة البحرين وتتطرق اللقاء لأهمية دعم المبادرات التي توحد الإجراءات والأنظمة والتي تحفز الاستثمار وتشجع تبادل الخبرات لتنمية الاقتصادات المختلفة، وأوضح رئيس الغرفة أن هناك مبادرات جميلة تتبناها بعض الغرف ولكن عندنا ترفع للقيادات لا يُهتم بها أو تضعف متابعتها، وطالب سمير ناس بأن تتوحد جميع الغرف وتتفق على رؤى واحدة حتى يكون لها صدى وتقبل دراساتها ويُجرى اللازم لها، وطالب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين بالاستفادة من الاتحادات الغربية الناجحة بما يساعد في تطوير ما لدينا من تحالفات في بلادنا، مشيراً إلى أننا في دول الخليج أقرب من الدول الغربية في الترابط والاتحاد لما يجمعنا من ديانة ولغة وحدود ونحن نتعامل كالأسرة الواحدة، مما يبشر بجدوى اتحاد الغرف التجارية أو اتفاقها على برنامج عمل موحد في المشاريع والمقترحات المشتركة.

فتح الحدود الاقتصادية بين الدول

وأبدى رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين تفاؤله بنجاح سبل التكاتف والتعاون بين الغرف التجارية في منطقة الخليج العربي، موضحاً أن هنالك الكثير من العوامل التي تدعم وتشجع هذا التحالف وخاصة أنه توجد برتكولات وتفاهمات بين الكثير من الجهات ذات الصلة وبين رجال الأعمال وكلها تعتبر محفزات للتعاون حتى لا تموت المبادرات داخل الأدراج وتجد حظها الوافر من المتابعة.

وأوضح سمير ناس أن المرحلة القادمة سيكون من أهدافها الرئيسة هي تنمية الاقتصاد؛ وخاصة عندما نرى أن المستثمرين يتحمسون ويقدمون أفكاراً ناضجة، لذلك لابد أن نعمل على فتح حدودنا الاقتصادية بين دولنا، ومن جهتهم عبر رجال الأعمال عن بالغ سعادتهم بهذا الاستقبال والحفاوة  والكرم الفياض من خلال مأدبة الغداء التي أقامها رئيس الغرفة على شرف زيارة الوفد. وفي نهاية اللقاء تبادل رابطة الخليج وغرفة البحرين الهدايا التذكارية.

«أملاك» تهنئ رئيسة مجلس النواب البحريني

ومن جهته، قدم الأستاذ عبدالعزيز العيسى رئيس تحرير صحيفة «أملاك العقارية» التهنئة الخالصة  لمعالي الأستاذة فوزية بنت عبدالله زينل بمناسبة تعيينها رئيسة مجلس النواب بالبحرين، جاء ذلك من خلال زيارة أعضاء رابطة الخليج الاقتصادية، وبحث اللقاء عدداً من المحاور المهمة التي تعزز سبل التعاون بين الجانبين، وأكد العيسى تسخير كامل إمكانيات «صحيفة أملاك» العقارية لتبادل الاستثمارات وتقديم المشورة والدراسات التي تخدم الاقتصاد الكلي لدول الخليج، وخاصة أن «أملاك» تحمل لقب «صحيفة رجال الأعمال المفضلة».

وأكدت رئيسة مجلس النواب لأعضاء وفد رابطة الخليج الاقتصادية، أن مملكة البحرين وفي ظل المسيرة التنموية الشاملة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تولى دعم العمل الخليجي المشترك أهمية بارزة، انطلاقاً من رؤية جلالته السديدة وسياسته.

أعضاء رابطة الخليج الاقتصادية

أحمد السبيل الرشيدي

عبدالعزيز بن عبدالله العيسى

د. سالم آل محفوظ

عبدالله الشلال

منصور الراجحي

عمر عليان الطهيمي

عجلان عبدالعزيز العجلان

كلثم زينل

محمد فيصل الرشيدي

أحمد الخبراء

عدي الكعيك

مشاعل العمار

هذه بعض روابط أخبار وتقارير العدد 184 من صحيفة أملاك العقارية

بناء وتشييد – مشاريع عقارية – فرص استثمارية – عقارات – تطوير عقاري – بناء وتشييد

الصندوق العقاري يستقبل طلبات المستفيدين من مبادرة دعم تجديد المساكن

برنامج كفالة وشركة «بياك» يوقعان على تمويل الشركات التقنية الناشئة

عبر بوابة واثق

وزارة العدل تضيف خدمة الاستعلام عن تفاصيل الصكوك العقارية إلكترونياً

برنامج “سكني” يضيف 6 مخططات سكنية توفر نحو 3028 قطعة أرض مجانية

برنامج سكني يواصل تسليم الفلل الجاهزة في عدد من مشاريع الوزارة

وفق أربعة معايير رئيسية..

الهيئة العامة للعقار تبدأ تصنيف مكاتب وشركات الوساطة العقارية

مركز خدمات المطورين “إتمام” العقاريين يعتمد 37 مخططاً خلال شهر أكتوبر الماضي

وزارة الإسكان تتجاوز مستهدف 2019 بأكثر من 208 ألف مستفيد من الحلول التمويلية

العالم يترقب اكتتاب أرامكو غداً.. و13 بنكًا مشاركة في الطرح العام.. توزيعات نقدية خلال خمس سنوات

عقارات خليجية

تقرير عقاري متخصص يؤكد تناقص معدلات الشواغر انخفاض أسعار بيع الشقق والفلل بالرياض ومشاريع الإسكان تزيد معدلات الحجز

خلال اللقاء الرابع الذي نظمته غرفة الرياض .. مجلس صناعيي الرياض يبحث عن حلول لاسترجاع 700 مليون ريال للمصانع

ملتقى (الرياض: المدينة المستدامة) يناقش أثر المشاريع النوعية الكبرى بالمدينة

30 مخططاً في جازان توفّر 49 ألف أرض مجانية .. وزير الإسكان يطالب بضرورة إنجاز المشاريع حسب الجدول الزمني والجودة المطلوبة

وزراء تجارة السعودية والبحرين والكويت: القطاع الخاص مطالب بالتحرك السريع لمواكبة تحولات الثورة الصناعية الرابعة

شركة إتقان العقارية تعلن عن اكتمال جاهزيتها لطرح مخطط “جوهرة الحزم” بالرياض قريباً

شركة رغدان للدهانات تكمل تجهيزاتها لتدشين معرضها التجاري في حي المرسلات بالرياض.. مساء اليوم

فرصة للاستثمار والسكن.. شركة كنوز مكة للمزادات تطرح 59 قطعة أرض بالدمام في مزاد علني الاثنين القادم

شركة كنوز مكة للمزادات تطرح فرص استثمارية بالمدينة المنورة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء القادمة من خلال المزاد العلني

عقارات خليجية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.