خلال “المؤتمر اللوجستي السعودي الثالث” وزارة النقل تطرح منطقة الخمرة اللوجستية للاستثمار في محافظة جدة

استثمار
 

2 مليون متر مربع في منطقة الخمرة تربط حركة التبادل التجاري بين القارات الثلاث

طرحت وزارة النقل منطقة الخمرة اللوجستية للاستثمار في محافظة جدة أمام القطاع الخاص، وأبانت الوزارة أن “الخمرة” تعد مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجستية التي ستطلق خلال الفترة القادمة عبر إستراتيجية وخطة شاملة أُعدت لها مسبقاً. مما يكون لها الأثر الكبير على  سلاسل الإمداد والقطاع اللوجستي في المملكة، ومن المنتظر أن تشكل أكبر منطقة لوجستية متكاملة تجسد مسيرة التعاون لمنظومة النقل واللوجستيات في البلاد. ( استثمار )

فرص نمو واعدة في قطاع الخدمات اللوجستية

ومن جانبه أكد الدكتور نبيل العامودي في كلمة ألقاها، أول أمس الأحد،  خلال افتتاح “المؤتمر اللوجستي السعودي الثالث” في فندق الفورسيزون بالرياض، حرص حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على كل ما من شأنه الارتقاء بمختلف قطاعات الأعمال والإنتاج في المملكة بما يعزز من اقتصادنا الوطني ويدفع بالتنمية الشاملة خطوات كبرى إلى الأمام لرخاء شعبنا وازدهار وطننا. وأضاف العامودي: أن المؤتمر سيشهد محطات خاصة للتحدث عن تفاصيل هذه المنطقة والميزات التي ستوفرها إضافة إلى القيمة المضافة التي ستحققها لقطاع النقل البحري واللوجستيات في المملكة والمنطقة”. وأشاد وزير النقل بالإنجاز الذي حققته منظومة النقل باسم السعودية خلال تقرير التنافسية العالمي 2019. منوها بالترتيب الجديد الذي حققته المملكة في مؤشر تقرير التنافسية العالمي حيث قفزت إلى المرتبة 36 إضافة إلى تحقيقها تقدماً مهما في مؤشر البنية التحتية للنقل من الترتيب الـ 40 إلى الترتيب الـ 34 وكذلك مؤشر كفاءة خدمات القطارات من المرتبة الـ 50 إلى الـ 26 هذا العام. وأوضح أن كل هذه النتائج تحققت نتيجة العمل الدؤوب في منظومة النقل بالتكاتف مع الجهات الحكومية وتعاون القطاع الخاص بهدف توفير مناخ مناسب وتذليل جميع المصاعب لإيجاد فرص نمو واعدة في سجل تاريخ القطاع اللوجستي.

2 مليون متر مربع تنتظر الاستثمار

يذكر أن الخمرة تتجاوز مساحتها 2 مليون متر مربع في مرحلتها الأولى ستطرح للقطاع الخاص  كي تساهم في تعزيز موقع المملكة الإستراتيجي كمحور في حركة التبادل التجاري خصوصا بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا إذ ستكون هذه المنطقة اللوجستية منصة إيداع وإعادة تصدير جمركية وذلك ضمن جهودها للاستغلال الأمثل لقدراتها وطاقاتها الاستيعابية المتطورة في الموانئ السعودية. وتعمل منطقة الخمرة اللوجستية على تهيئة تهيئة المناخ الاستثماري للقطاع الخاص في أن يستثمر في أراضٍ لتطوير القطاعات اللوجستية. ويقدر حجمُ قطاعِ الخدماتِ اللوجستيةِ في السعودية بحوالي 65 مليارَ ريال، ويتوقعُ أن يصلَ إلى 70 مليارَ ريالٍ بحلولِ عام 2020. سيساهم هذا القطاعُ في تعزيز موقع السعودية الاستراتيجي كمحورٍ في حركةِ التبادلِ التجاري، خصوصاً بين القاراتِ الثلاثِ أوروبا وآسيا وإفريقيا.

7 آلاف زائر في المؤتمر

وشهدت أيام المؤتمر جلسات حوارية شارك فيها نخبة من الرؤساء التنفيذيين في جهات داعمة في العمليات التشغيلية لطرح تجاربهم في المشاريع التي تقدم إلى العملاء كخدمات لوجستية وإمدادات وتبادل الرؤى وطرح الأفكار لتكوين مناخ ملائم يعزز من شراكة وتنافسية قطاع الأعمال. وهدفت جلسات المؤتمر إلى مجاراة التحديث المستمر في صناعة الإمداد والخدمات اللوجستية بما يسهم في تحقيق أهداف “رؤية 2030” في جعل المملكة مركزا لوجستيا عالميا يربط القارات الثلاث يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة القطاعين العام والخاص. وناقش المؤتمر خلال أيام انعقاده، التي شهدت 7 آلاف زائر، عددا من المحاور الرئيسية في مقدمتها “تبسيط مفاهيم تكنولوجيا سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية ومستقبل الخِدْمات اللوجستية في المملكة في ظل التطور الرقمي” إلى جانب الاستثمار في المشاريع اللوجستية السعودية كما سيبحث في موضوعات الطاقة المتجددة وسلسلة التوريد والمشاريع المستقبلية بالخدمات اللوجستية إضافة إلى تحليل البيانات الضخمة وأثرها على الشركات والمنظمات.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 181:

استثمار – فحص العقارات – فرص استثمارية

استثمار

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب .. إيقاف المخططات.. بداية التصحيح
“إتمام” وأمانة منطقة الرياض تدشنان أول رخصة بناء الكترونية فورية لمشاريع التطوير العقاري لصالح مشروع مرسية
معرض البناء السعودي يختتم فعالياته مساء اليوم .. و”أملاك” تخطف الأضواء .. و534 شركة في صالات العرض
يشمل معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري المعرض الدولي للعقارات والاستثمار ينطلق في 30 أكتوبر في أبوظبي
البنك السعودي البريطاني يقدم تسهيلات ائتمانية إضافية لشركة زهرة الواحة
الجزيرة كابيتال تتوّج بجوائز “ريفينيتيف” للصناديق الأفضل أداءً في 2019 بنك البلاد يوقع اتفاقية مع شركة المراعي للاستفادة من أجهزة الخدمة الذاتية

استثمار

بمشاركة 90 شركة محلية بنك الرياض يرعى معرض ومنتدى “خطوة للتوظيف 2019” مشروع “أوركيدز” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يطرح 110 أراضي سكنية مطورة بأسعار تبدأ من 222.888 ريالا

تمويل عقاري

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: مضاربات تسويق العقار.. والأجنبي

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: وعي المستأجر.. وملاك العقار

عبدالعزيز العيسى يكتب عن أولوية السكن مابين المتقاعد والأسرة الناشئة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن : المزادات واحترافية التسويق

عبدالعزيز العيسى يكتب: استدامة البناء .. والتفاصيل المجهولة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: القيمة المضافة.. أزمــــــة بـــــائع العقار

عبد العزيز العيسى يكتب: نتمنى فكراً جديداً في 2019
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Square AD Right
Square AD Right