مؤسسة مزن الخيرية تدعم منصة “جود الإسكان” بمبلغ مليون ومائتين ألف ريال

كشفت مؤسسة مزن الخيرية عن دعمها بمبلغ مليون ومائتين ألف ريال للأسر الأشد حاجة في منصة جود الإسكان، وأكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي أن هذا الدعم جاء ضمن اهتمام المؤسسة في دعم المشاريع ذات الأثر الأعمق في المجتمع، ودعم جهود المنصة لتنظيم المساهمات الخيرية من الأفراد والمؤسسات، لتصل إلى الأسر الأشد حاجة. ( عقارات سكنية ) من جهته أشاد المتحدث الرسمي في منصة جود الإسكان ماجد أبا الخيل بهذه المساهمة وكونها تشكل تجسيدا لتكامل الجهات فيما بينها لتحقيق مرتكزات رؤية المملكة 2030 في تعزيز عمل القطاع الثالث ورفع مساهمته في الناتج القومي إلى 5 بالمئة.

منصة إلكترونية نوعية

يذكر أن منصة جود الإسكان هي منصة إلكترونية نوعية تستند على مبدأ التمويل الجماعي في توفير حلول سكنية للأسر الأشد حاجة. حيث تتميز المنصة بآليات دقيقة ومتميزة في حوكمة عمليات المساهمة وتسهيل وصولها بموثوقية للأسر الأشد حاجة للمساهمات الخيرية في القطاع السكني. وتهدف المنصة لحوكمة التبرعات وزيادة كفاءة إيصالها للأسر الأشد حاجة للدعم السكني، وذلك عبر أتمتة العمليات كافة وتعزيز وصولها دون وسيط للمحتاجين، الأمر الذي يعد خطوة نوعية في تطوير القطاع الثالث بالمملكة ومنعطف نوعي في تكامل الجهات الحكومية والخاصة. ويتم التحقق من الاحتياج للدعم ميدانيًا من خلال الجمعيات الخيرية الشريكة للمنصة عبر زيارة الباحث الاجتماعي والتأكد من توافر الشروط والمعايير، ثم يتم رفع الاحتياج عبر منصة “جود الإسكان” حيث يتم التحقق من الاحتياج إلكترونيًا من خلال التكامل مع عدد من القطاعات الحكومية للتحقق من الاستحقاق من عدمه، وفي حال تأكيد الاستحقاق يتم قياس درجة الاحتياج من خلال معيار “ضعف القدرة المادية” ثم يتم بعدها نشر الحالة في المنصة.

وكانت المنصة- التي تم تدشينها الأسبوع الماضي- قد بدأت أعمالها بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يقدر ب100 مليون ريال، ومن سمو ولي العهد – أيده الله – بمبلغ 50 مليون ريال ، وشكل اهتمام القيادة الرشيدة منطلقاً لخلق أفق جديد لاستدامة العطاء الخيري الإسكاني حيث تعد المنصة نموذجاً لتحقيق المساهمة الفعالة من الأفراد والمؤسسات للتكامل فيما بينهم والمشاركة في تنمية الوطن، وتعزيز ثقافة العمل الخيري المثمر.

للمزيد من الأخبار والتقارير يمكن الضغط على الروابط التالية:

عقارات – عقارات سكنية – الأراضي  – عقارات سكنية – الأراضي – عقارات سكنية  –

الأراضي

صحيفة أملاك العقارية العدد 173

تكتل مزاد إطلالة العزيزية بمكة المكرمة يبيع الموقع لأول بقيمة إجمالية قدرها 385.5 مليون ريال

التكتل الرباعي (البرادي والحمود، والثبيتي وكنوز مكة ) يطرح اليوم أرض إطلالة العزيزية الاستثمارية في المزاد العلني الأراضي

أمير منطقة الرياض يفتتح برج مصرف الراجحي ويشييد بجودة تعاملاته

“شركة إتقان العقارية تكشف عن مساعيها لتوفير خدمة دخول المزادات إلكترونياً” مقفل

عقارات سكنية

“صندوق التنمية العقارية: نهدف خدمة 165 ألف مواطن سنويًا.. والفرصة مواتية لتملك المسكن الأول

وزارة الإسكان ترصد 3 مليارات ريال لتمويل المصانع في مختلف تقنيات البناء الحديث

اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة التميمي العالمية لتشييد 374 وحدة سكنية في المنطقة الشرقية

بمشاركة دولية رفيعة .. معرض “سعودي إلينكس2019” ينطلق اليوم الأحد بالرياض ويستشرف مستقبل الطاقة المتجددة والنظيفة

تحالف (البرادي والحمود والنويشر للعقارات) يطرح اليوم 183 قطعة أرض سكنية بحي الخير شمال مدينة الرياض

وزير الإسكان: الانتقال إلى المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء يأتي بعد استكمال قياس نتائج المرحلة الأولى

برنامج البيع على الخارطة يصدر رخصة تسويق عقارات خارجية لبيع 680 شقة

التعليقات مغلقة.