“جويك” تعلن انطلاق الدورة الثالثة لمعرض “كوفرتيك 2017” في أكتوبر المقبل

استضافت “منظمة الخليج للاستشارات الصناعية” (جويك) الاثنين الماضي المؤتمر الصحافي، الذي نظمته مجموعة إبهار للمعارض الدولية، للإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثالثة لمعرض “كوفرتيك 2017” COVERTECH، والتي تعقد هذا العام في الفترة من 10 – 12 أكتوبر 2017 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتحدث خلال المؤتمر الصحافي الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، مؤكداً أن رعاية المنظمة للمعرض للسنة الثالثة على التوالي تأتي انطلاقاً من سعيها الدؤوب لدعمِ الأنشطة والفعاليات والمعارض المتخصصة، التي من شأنها تحريكُ العجلةِ الاقتصادية في دولِ مجلس التعاون الخليجي. وقد أشار إلى أن “جويك” “تحرصُ على تشجيع الفعاليات التي يقومُ بها القطاعُ الخاص في دول الخليج، بهدفِ النهوض بالقطاع الصناعي الخليجي، ورفعِ مستوى التعاون والتنسيق الصناعي بين دول المجلس”.

وأوضح أن “جويك” تساهم منذ أربعين عاماً في دعم القطاع الصناعي بالدول الأعضاء في مجلس التعاون، وقد بذلت جهوداً لافتة في تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي بين القطاعين العام والخاص في المنطقة، من خلال دفع القطاع الخاص للقيام بدور فاعل في اقتصاديات دول الخليج. وقد استطاعت المنظمة أن تؤكد بذلك على بصمتها المميزة والبارزة في التنمية الصناعية الخليجية، خصوصاً أنها بيت خبرة ذو سمعة عالمية، تنافسي ومتميز في مجال تقديم الخدمات الاستشارية الصناعية.

وأعرب العقيل عن أمله بأن “يحقق المعرض في دورته الثالثة، أهدافه الساعية لرفد قطاع مهم من القطاعات الصناعية ألا وهو قطاع مواد البناء باحتياجاته، خصوصاً في هذه الفترة التي تُبصر النور فيها العديد من المشاريع الضخمة، كالمراكز التجارية الضخمة والفنادق والملاعب، وكل المشاريع التي ترتبط باستضافة دولة قطر كأس العالم لكرة القدم 2022″، مؤكداً أن “المعرض سيكون المكان الأمثل للشركات والمهتمين، خصوصاً الشركات المحلية القطرية والخليجية، إذ ستتاح لها الفرصة للقاء بممثلي الشركات العالمية، مما يبشر بعقد صفقات كبيرة وبناء العلاقات التجارية المثمرة وتبادل الخبرات. كما نأمل أن يكون “كوفرتيك 2017″ فرصةً لتعزيز التطور الصناعي والتعاون التجاري بين دول مجلس التعاون، من أجل تقدم بلادنا ورفعة أوطاننا الخليجية الحبيبة”.

من جهته أشار الدكتور ميسر صديق الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات إبهار للمشاريع أن المعرض هو الوحيد في دول مجلس التعاون الخليجي المخصص للأرضيات والحوائط والإضاءة، وتعقد دورته الثالثة هذا العام في الفترة من 10 – 12 أكتوبر 2017 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة العديد من الشركات القطرية والعالمية، التي تعرض أحدث تصميمات الديكور الداخلي. مؤكداً أن “المعرض يتميز بقدرته على جذب الزوار المتخصصين وصُناع القرار، حيث زار المعرض في العامين الماضيين عدد كبير من الاستشاريين والمهندسين ومديري الفنادق، وشركات التطوير العقاري، والمسؤولين الحكوميين من قطر ودول الخليج العربي”.

وأضاف: “إن عدد الدول المشاركة فى هذه الدورة قد تضاعف ليضم كلاً من: قطر، وتركيا، والبرازيل، والصين، والأردن، وفلسطين، ومصر، وتونس، وإسبانيا، وأوكرانيا، وإيطاليا، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، بالإضافة إلى مشاركة عدد من غرف التجارة والصناعة من الدول العربية والأوروبية”.

وأشاد صديق بالدور الفاعل لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية بقيادة الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام، حيث قدمت المنظمة الرعاية والدعم للمعرض للدورة الثالثة على التوالي، معتبراً أن “رعاية مثل هذه المعارض جزء من رسالة المنظمة من أجل تطوير الصناعات الخليجية”، كما نوه بأهمية دور الجهات الراعية للمعرض كالراعي الدولي “الاتحاد الدولي للاقتصاديين والإداريين في دول الاتحاد الأوروبي” (الراعي الدولي)، إضافة إلى رعاة الدورة السابقة من المعرض، ومنهم مجلس قطر للأبنية الخضراء، وبنك قطر للتنمية. كما أشاد بدور الهيئة العامة للسياحة في دعم المعارض الدولية المتخصصة والجادة، والتي تدعم حركة السياحة، وتحقيق التبادل التجاري على مستوى دولة قطر والدول المشاركة.

كما تحدث خلال المؤتمر كل من الأستاذ جمال الحريري المدير العام لشركة “فانتازيا للديكور”، والدكتورة إليزابيت ماراسكالشي الرئيس التنفيذي لشركة “ريفا للإنشاءات”.

ثم جرى نقاش بين المشاركين والإعلاميين حول معرض “كوفرتيك” وأهدافه، إضافة إلى نشاط “جويك” في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصناعي.

يشار إلى أن معرض “كوفرتيك 2017” يعرض أحدث منتجات مواد البناء كالأرضيات الخشبية، والرخام والسيراميك، والدهانات والأبواب والنوافذ، والسجاد والستائر ومنتجات العزل للأسقف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right