كرمه وزير العمل.. بنك الجزيرة يرصد 10 ملايين ريال لدعم وتمويل مشروعات الأسر المنتجة

تمويل عقاري

وقع بنك الجزيرة اتفاقية تجديد شراكة لتمويل محفظة إقراضية بمبلغ 10,000,000 ريال لدعم وتمويل مشروعات الأسر المنتجة «كقرض حسن» بالتعاون مع مركز بناء الأسر المنتجة «جنى»، وذلك على هامش تكريم معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي للبنك الجزيرة ممثلاً بسعادة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب الأستاذ نبيل بن داود الحوشان كأحد الشركاء الرئيسيين لمركز بناء الأسر المنتجة «جنى» في حفل مليار جنى الأول. ( تمويل عقاري )

وتتضمن هذه الاتفاقية تمويل مشروعات أكثر من 1,710 أسرة منتجة بقرض حسن وميسّر، عن طريق فروع مركز «جنى» الذي يتولى تقديم وإدارة ومتابعة هذه المشروعات، وتتوزع هذه الأسر على إحدى عشرة مدينة في المملكة بحائل والأحساء وجازان وعرعر والجوف ومكة المكرمة وينبع والقصيم والدمام والخبر والباحة. يذكر أن محفظة «القرض الحسن» ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية تحت برنامج  «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» تعمل على تمويل الأسر المنتجة من خلال محافظ إقراضية بنظام القرض الحسن، وقد استفاد منها حتى الآن خمس عشرة جهة غير ربحية بمختلف مناطق المملكة، وقد تجاوز عدد المستفيدين أكثر من 7,500 مستفيد ومستفيدة. وقدم سعادة الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة الأستاذ نبيل الحوشان شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وأكد أن ثناء معالي الوزير على جهود البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية يعد دافعاً للجميع للاستمرار في المشاركة المجتمعية؛ مما يسهم في التنمية المستداكة لوطننا الغالي.

وأكد الأستاذ الحوشان أن الاتفاقية مع مركز جنى تأتي انطلاقًا من حرص بنك الجزيرة على المساهمة في تمويل ودعم مشروعات الأسر المنتجة بهدف النهوض بمستوى الأفراد وتحسين دخل الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل، بما يضمن استمرار واستدامة هذا المورد المالي لهم، وبشكل نوعي ومركّز.

كما أبان المهندس محمود الشامي المدير التنفيذي لمركز «جنى» أن المركز ينتهج أسلوبًا حديثًا في علاج الفقر ورفع المستوى الاقتصادي للأسر السعودية من خلال تقديم خدمات مالية ميسرة وخدمات غير مالية تتضمن التدريب والتأهيل لضمان نجاح المشاريع التجارية الصغيرة للمستفيدات.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 181:

تمويل عقاري – فحص العقارات – فرص استثمارية تمويل عقاري

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب .. إيقاف المخططات.. بداية التصحيح
“إتمام” وأمانة منطقة الرياض تدشنان أول رخصة بناء الكترونية فورية لمشاريع التطوير العقاري لصالح مشروع مرسية
معرض البناء السعودي يختتم فعالياته مساء اليوم .. و”أملاك” تخطف الأضواء .. و534 شركة في صالات العرض
يشمل معرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري المعرض الدولي للعقارات والاستثمار ينطلق في 30 أكتوبر في أبوظبي
البنك السعودي البريطاني يقدم تسهيلات ائتمانية إضافية لشركة زهرة الواحة
الجزيرة كابيتال تتوّج بجوائز “ريفينيتيف” للصناديق الأفضل أداءً في 2019 بنك البلاد يوقع اتفاقية مع شركة المراعي للاستفادة من أجهزة الخدمة الذاتية

تمويل عقاري

بمشاركة 90 شركة محلية بنك الرياض يرعى معرض ومنتدى “خطوة للتوظيف 2019” مشروع “أوركيدز” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يطرح 110 أراضي سكنية مطورة بأسعار تبدأ من 222.888 ريالا

تمويل عقاري

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: مضاربات تسويق العقار.. والأجنبي

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: وعي المستأجر.. وملاك العقار

عبدالعزيز العيسى يكتب عن أولوية السكن مابين المتقاعد والأسرة الناشئة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن : المزادات واحترافية التسويق

عبدالعزيز العيسى يكتب: استدامة البناء .. والتفاصيل المجهولة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: القيمة المضافة.. أزمــــــة بـــــائع العقار

عبد العزيز العيسى يكتب: نتمنى فكراً جديداً في 2019

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Square AD Right
Square AD Right