تمديد مبادرة الدعم السكني للمدنيين والمتقاعدين لمن أتم 50 عاماً حتى مارس 2020

تمويل سكني

 كشف برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن تمديد مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين من القطاعين الحكومي والخاص والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين ممن أتم 50 عاماً فأكثر لمدة ستة أشهر إضافية، كما تم إضافة خيار البناء الذاتي للمستفيدين من المبادرة ممن هم على قوائم الانتظار في برنامج سكني من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية. ( تمويل سكني )

التمديد حتى شهر مارس 2020

وأوضح برنامج “سكني” في بيان صحافي، أن تمديد مبادرة دعم الدفعة المقدمة ممن أتم خمسين عاما حتى نهاية شهر مارس 2020، يأتي حرصاً من وزارة الإسكان في الإسهام بتمكين المستفيدين ممن تنطبق عليهم شروط المبادرة الاستفادة من المبادرة والخيارات السكنية المتاحة فيها، مشيراً إلى أن إجمالي المستفيدين من المبادرة خلال الفترة الماضية وصل إلى نحو 4 آلاف مستفيد.

ولفت إلى أن المبادرة تقدم للمستفيدين بالشراكة مع 16 جهة تمويلية من المصارف والمؤسسات التمويلية، وهي عبارة عن قرض حسن يصل إلى نسبة 20% من قيمة العقار بحد أقصى 140 ألف ريال، إضافة إلى القرض العقاري المدعوم الذي تصل قيمته لــ 500 ألف ريال، ويتحمل البرنامج الفوائد بنسبة تصل إلى 100% لمن دخلهم الشهري 14 ألف ريال وأقل بناء على الدخل وعدد أفراد الأسرة، إضافة إلى القرض الحسن.

خيارات متعدد في المبادرة

ووصل إجمالي ما يحصل عليه المستفيد بحد أقصى 640 ألف ريال، أوضح صندوق التنمية العقارية أن عدد المستفيدين من مبادرة دعم المدنيين بقرض حسن إضافي على مبلغ الصندوق بلغ 4000 مستفيد، والعدد مرشح للزيادة مع إضافة خيار البناء الذاتي ضمن الخيارات التي تتيح للمواطن تملك السكن.

وأوضح البرنامج في البيان الصحافي أن مبادرة دعم الدفعة المقدمة تتيح للمستفيدين المسجلين على قوائم الانتظار في “الإسكان” والصندوق العقاري، باتت تتمثل في ثلاثة خيارات بعد إضافة خيار البناء الذاتي بجانب خيار شراء الوحدات السكنية الجاهزة أو شراء الوحدات السكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص.

إتاحة خدمة المستشار العقاري

وبين أنه يمكن للمستفيدين ممن تنطبق عليهم الشروط الاستفادة من المبادرة التسجيل في خدمة المستشار العقاري من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني”، أو عبر الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية أو تحميل تطبيق المستشار العقاري على الأجهزة الذكية للحصول على آلية الاستفادة من المبادرة ومعرفة الحلول المناسبة، يشار إلى أن مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين تم إطلاقها في شهر فبراير العام الحالي وتنتهي بنهاية شهر سبتمبر 2019، ويأتي تمديد المبادرة لتقديم الدعم لأكبر عدد من المستفيدين تماشياً مع رؤية 2030 التي يعد برنامج الإسكان أحد برامجها بهدف رفع نسبة التملك إلى 70%، كما تأتي حرصا من برنامج “سكني” على إيجاد مزيد من الحلول الداعمة للمواطنين في تملك المساكن، وانطلاقا من أهدافه لخدمة المواطنين باختلاف شرائحهم المتنوعة، وتسهيل حصولهم على الحلول السكنية والتمويلية المناسبة، ما يسهم في رفع نسبة التملك.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 180:

تمويل سكني – عقارات عالمية – فحص العقارات – تمويل سكني

بمشاركة ورعاية صحيفة أملاك العقارية.. انطلاق المعرض العالمي اليوم.. مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش التحول التقني في القطاع العقاري

صحيفة أملاك راعياً.. معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق صباح اليوم بمشاركات سعودية وعالمية.. ويستعرض فرص الاستثمار المتنوعة

229 شركة تستوفي متطلبات البيع أو تأجير المشاريع على الخارطة (وافي).. والرياض تستحوذ على نحو 40% منها

مشروع “الورود” يطور تقنية القوالب النفقية.. مدينة الطائف تدشن مشاريع البناء بالتقنيات الحديثة وتضخ 4775 وحدة سكنية

مؤتمر “يوروموني السعودية 2019” يختتم أعماله بمشاركة 2000 خبير ومختص .. و76 مليار ريال التدفقات المالية الأجنبية

حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

أطلقت مبادرات وبرامج حديثة.. “وزارة الإسكان” .. عامٌ من الإنجازات المتواصلة وتوفير الحلول السكنية لـ”المواطنين” أولوية

تمويل سكني

مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش غداً التحول في التقنيات العقارية

سيتي سكيب العالمي يكمل استعداداته لاستقبال الشركات العارضة بدبي الأربعاء القادم

أمانات المناطق تبدأ العمل بآلية فرز الأراضي الجديدة لاعتماد المخططات اعتباراً من اليوم الأحد

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

تمويل سكني

يقام يوم 25 سبتمبر الجاري..ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط جدة..

شركة إتقان العقارية تعلن عن البيع بالمزاد العلني لمخطط أرض الملتقى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Square AD Right
Square AD Right