«بيلدكس الشرقية» يختتم أعماله بصفقات استثمارية قيمتها أكثر من ٣٠٠ مليون ريال

اختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات المعرض السعودي الدولي للبناء والإنشاء «بيلدكس» في دورته الـ ٧١ والذي أفتتح في  ٣٠ مارس و استمر حتى 2 ابريل ٢٠١٥

وذلك بمشاركة أكثر من ١٢٠ عارضاً محلياً ودولياً, وشكل المعرض أهمية قصوى لتزامنه مع  معرض مصاحب للمعدات الثقيلة تحت رعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وذلك بمركز الشركة على طريق الدمام الخبر الساحلي.

مساحات واسعة للعرض

أفردت شركة الظهران اكسبو – الشركة المنظمة للمعرض مساحة واسعة للعارضين والزوار حيث امتد العرض إلى 7200 متر مربع (مساحة داخلية) و18 ألف متر مربع (مساحة خارجية) بزيادة عن النسخة السابقة بأكثر من 20%. لتسع أكبر عدد من آليات ومعدات العارضين مثل المعدات الثقيلة والرافعات والرافعات البرجية والتراكتورات والجرافات ومعدات الرفع والمناولة والمعدات وآليات البناء.

تنامي زوار المعرض

شكل معرض «بيلدكس» هذا العام حضوراً مميزاً من ناحية الكم والنوعية وذلك للتنوع الذي شهده المعرض في المحتوى ونوعية الشركات المشاركة ذات التخصصات المختلفة التي يتكامل بها البناء والتشييد, وخاصة أن الحدث يتزامن مع الطفرة التنموية التي تشهدها المملكة في شتى المجالات على المستويين الخاص والحكومي.

وشهدت فعاليات «بيلدكس» إقبالاً كبيراً من قبل الزوار حيث بلغ عددهم حتى نهاية المعرض الذي امتد اربعة ايام حوالى ٣٠ الف زائر و لاقت فعاليات المعرض استحسان الكثير من المهتمين. تفاعلوا مع أكثر من 120 شركة عارضة محلية ودولية عرضت أحدث التقنيات والمنتجات

وقدم المعرض أحدث الابتكارات في مواد وتقنيات ومعدات البناء والتشييد ومواد التشطيب الداخلي ، وتقنيات الهندسة المدنية والميكانيكية، وتقنيات الخرسانة والفولاذ والخزانات، والحجر والرخام والسيراميك، ودورات المياه والبورسلان والبلاط، وأنظمة الأمن والسلامة، وأنظمة الصوتيات إضافة الى الحلول الإنشائية المختلفة وغيرها، حيث يتميز هذا العام بمشاركة دولية متميزة من ألمانيا و ايطاليا و الصين و الهند و تركيا و اليونان و الأمارات و البحرين و قطرو مصر.

صفقات واستثمارات تجارية

أتاح المعرض فرصة ثميتة للمستثمرين والمطورين لعقد صفقات تجارية وتفاهمات للتعاون المشترك, حيث بلغت إجمالي التعاقدات التجارية قيمة تجاوزت الـ ٣٠٠ مليون.

وحظي المعرض بزيارات متعددة لمسؤولين ومدراء تنفيذيين لأهم الشركات المحلية والعالمية كما شهد حضور ملاحق تجارية وشخصيات نخبوية محلية واجنبية،حيث اطلعوا على أهم انجازات واليات الشركات المشاركة.

إبراز الآليات والمعدات الإنشائية

ولفت المختصون إلى أن شركة الظهران اكسبو استطاعت أن تبرز أعمال الشركات المشاركة حيث تفاعلت مع أهمية الحدث وخصصت منطقة العرض الخارجي لتكون عامل جذب مهم وجعله أكبر تجمع لعرض المعدات والآلات البنائية والإنشائية مثل الرافعات البرجية والتراكتورات والجرافات ومعدات الرفع والمناولة والمعدات وآليات البناء. وبين المشاركون بأن هناك شركات اجتمعت من خلال مسؤوليها وابدت رغبتها في التواصل لعقد الشراكات التي تخدم الطرفين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right