منتدى المشاريع المستقبلية يستعرض 600 مشروع بقيمة تقديرية تتجاوز 450 مليار ريال.. وتعثر 662 مشروعاً بقيمة 40 مليار ريال

المشاريع

بنجاح كبير نظمت الهيئة السعودية للمقاولين  منتدى المشاريع المستقبلية FPF وذلك خلال الفترة مابين  26- 27 فبراير الماضي بهدف إنشاء منصة تجمع بين المستثمرين وأصحاب المشاريع والمقاولين من أجل عرض ومناقشة المشاريع المستقبلية في قطاع المقاولات، وشاركت خلال جلسات المنتدى 23 جهة في هذا استعرضت 600 مشروع تتجاوز قيمتها التقديرية 450 مليار ريال، وكشف المتحدثون أن قطاع المقاولات يضم 162 ألف منشأة ويعمل فيها نحو 3.5 ملايين عامل.

تعثر 662 مشروعاً بقيمة 40 مليار ريال

وشرف حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض الذي اكد أن قيمة المشروعات التي تم الإعلان عنها خلال حفل الافتتاح تعد فرصة كبيرة للمقاولين للاطلاع عليها والتي تثبت أن المملكة دولة أنظمة وقوانين وتقدر العمل الجيد ضمن رؤية المملكة 2030 التي تبناها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وقال أمير منطقة الرياض إن المقاول من الباطن يحتاج لعمل وجهد وتركيز لتسببه في تعثر عدد من المشروعات، وأوضح أنهم  يبحثون عن المقاول القوي الذي يثبت وجوده متمنياً الانتهاء من المشروعات المتعثرة قريباً، وأشار سموه إلى أن  تعثر 662 مشروعاً بقيمة 40 مليار ريال يعد رقماً كبيراً ونحن نعمل عليه،  وتمني الأمير فيصل بن بندر للعاملين في مجال المقاولات التقدم المستمر.

وقال سموه لدينا صورة واضحة لوطن طموح يستطيع أن يؤسس منهجاً جديداً للعمل بأسلوب جديد للإنسان السعودي.

المنتدى يحتضن مشاريع بقيمة 450 مليار ريال

ومن جهته أكد رئيس الهيئة السعودية للمقاولين م. أسامة العفالق أننا نعمل من خلال الهيئة على اطلاع المقاولين على الفرص الاستثمارية الجديدة بالمملكة مبيناً أنه تمت مشاركة 23 جهة في هذا المنتدى ستعرض 600 مشروع تتجاوز قيمتها التقديرية 450 مليار ريال، موضحاً أن هناك 162 ألف منشأة في قطاع المقاولات، يعمل فيها نحو 3.5 ملايين عامل. وأكد العفالق أن محور المشاريع تعتمد على ثلاثة محاور الأول مجتمع حيوي ووطن طموح واقتصاد قوي وتـأتي تحتها مجالات منها مجالات وسائل النقل والخدمات اللوجستية ومجالات التعليم والسياحة والرعاية الصحية والضيافة والعقارات والطاقة.

أرامكو تقدم 200 مشروع

من جهتة أكد النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في شركة أرامكو أحمد السعدي أن هناك 200 مشروع تقوم بها أرامكو السعودية بتنفيذها من خلال الاستعانة بنخبة من المقاولين المحليين والعالميين وذلك سيساهم في نقل الخبرات والتقنيات لتوطينها ويساعد على خلق فرص وظيفية جديدة للشباب في بيئة مستدامة والتي تهدف لنقل الاقتصاد السعودي للتنافسية.

100 مليار قيمة مشاريع المقاولات

ويعتبر منتدى المشاريع المستقبلية هو الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ، وتقدر قيمة المشروعات الإجمالية بأكثر من 50 مليار دولار أمريكي، وتمثل المملكة أكبر سوق مقاولات في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية سنوية تبلغ 100 مليار دولار.  تماشيا مع الرؤية 2030. مما مهد للحدث ليكون فرصة ذهبية للمهتمين في السوق ومنحهم المعلومات اللازمة والرؤية للمشاريع مستقبلية وبناء علاقات جيدة مع الحضور والمشاركين من رجال الأعمال وممثلي الشركات والجهات الحكومية.

أرقام وملاحظات حول منتدى المشاريع المستقبلية

  • العمل على إيجاد حلول لتعثر 662 مشروعاً بقيمة 40 مليار ريال
  • مشاركة 23 جهة في هذا المنتدى.
  • استعراض 600 مشروع بقيمة تقديرية تتجاوز 450 مليار ريال.
  • 162 ألف منشأة في قطاع المقاولات بالمملكة.
  • 5 ملايين عامل يعملون في قطاع المقاولات.
  • ثلاثة محاور في منتدى المشاريع تتركز في: مجتمع حيوي ووطن طموح واقتصاد قوي.
  • أرامكو تقدم 200 مشروع.
  • 100 مليار قيمة مشاريع المقاولات السنوية بالمملكة.
  • قيمة المشروعات الإجمالية بأكثر من 50 مليار دولار أمريكي.
  • ==
  • ==
  • =

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right