الكويت تستضيف مؤتمر الصناعيين الخليجي في نسخته الـ 15

تستعد الكويت لاستضافة مؤتمر الصناعيين الخليجي الـ 15 خلال شهر نوفمبر  القادم والذي يسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي وتحسين البيئة الاستثمارية في دول مجلس “التعاون

من جهته،قال محمد فهاد العجمي المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية بالتكليف: إن المؤتمر سيعقد في يومي 25 و26 من شهر (نوفمبر) المقبل الذي يحمل شعار (الاستثمار الأجنبي المباشر وأثره في الصناعات الخليجية).

ويهدف المؤتمر إلى تحديد سياسات واضحة لتطوير الخطط التنموية في دول المجلس مبنية على مجموعة متكاملة من المقومات لجذب المستثمر الأجنبي، مشيرا إلى أن المؤتمر سيسعى إلى وضع استراتيجية طموحة لتطوير القطاع الصناعي والنهوض.

من جهته، آكد عبدالعزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك): إن المؤتمر سيبحث خلال انعقاده في محاور أساسية من أبرزها واقع وتطوير وحوافز مجالات الاستثمار الأجنبي في دول المجلس إضافة إلى استعراض الملامح الرئيسة للاستثمار الأجنبي ودوره.

وسيبحث المجتمعون تهيئة وتحسين البيئة الاستثمارية في دول المجلس من خلال استعراض التشريعات والسياسات المالية والنقدية والمؤسسات والتمويل والمناطق الحرة إضافة إلى المدن والمناطق الصناعية المتخصصة والبنية التحتية الداعمة للاستثمار

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right