200 جمعية خيرية لتوفير الخيار السكني.. تسليم دفعات جديدة من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي بالشرقية

واصلت وزارة الإسكان جهودها في ضخ المزيد من الوحدات و الشقق السكنية، حيث قام معالي وزير الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل بتسليم دفعة جديدة من الوحدات السكنية لعدد من الأسر من مستفيدي برنامج «الإسكان التنموي» التابع لوزارة الإسكان وذلك بالشراكة مع جمعيات ود الخيرية وجود الخيرية والبركة الخيرية.

شراكة سكنية

وجاء تسليم الدفعات الجديدة لمستفيدي برنامج «الإسكان التنموي» بالشراكة مع عدد من الجمعيات الخيرية ، وهي  جمعيات ود الخيرية وجود الخيرية والبركة الخيرية، حيث تمثل هذه الدفعة جزءاً من الوحدات السكنية التي وفرها البرنامج للمستفيدين ضمن اتفاقية الشراكة مع الجمعيات، كما زار معاليه عدداً من الأسر المستفيدة بعد استلام منازلها، وتفقد عدداً من المشاريع السكنية في المنطقة.

وضمن جهود وزارة الإسكان في تعزيز العمل التطوعي، زار معالي الوزير مبادرة “ترميم” التطوعية، والتي تتولى إدارتها جمعية ترميم الخيرية، والهادفة لإيجاد بيئة سكنية مريحة للأسر، من خلال تأهيل المنازل بأفضل الطرق الهندسية والاقتصادية، والتقى معاليه بالقائمين على الجمعية وعلى أعضاء الفريق التطوعي، مشيداً بالعمل الذي قام به فريق المبادرة والذي يعكس صورة إيجابية لشباب هذا الوطن، مشيرًا أن ذلك أحد أبرز السمات التي تتسم بها المجتمعات المدنية.

«سكني» .. تحت الإنشاء

ووقف وزير الإسكان خلال جولته التفقدية على أعمال البناء في عدد من مشاريع برنامج «سكني» للوحدات السكنية «تحت الإنشاء» بالشراكة مع المطورين العقاريين بالمنطقة، اطلع على سير العمل وتفاصيل المشاريع ونسب الإنجاز فيها، كما دشّن فيلا العرض في مشروع مد السكني الواقع على أرض الوزارة في الدمام، والتقى معاليه خلال جولته القائمين على هذه المشاريع من المطورين والمقاولين المنفذين لها، مشددًا على أهمية العمل على تسليم هذه المشاريع، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لها، بما يضمن تسليمها للمواطنين المستفيدين خلال الفترة الزمنية المحددة، مؤكدًا على أن هذه المشاريع تأتي في إطار حرص الوزارة على توفير خيارات سكنية ذات جودة وسعر مناسب تلبي احتياج كافة المواطنين المسجلين في قوائمها.

200 جمعية لتوفير الخيار السكني

ويعد الإسكان التنموي أحد مبادرات وزارة الاسكان ، وتهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم. ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من خلال الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة. ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر ، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع محافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها باختيار المسكن ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.

تكامل البنية التحتية

الجدير بالذكر أن إجمالي ما تم تخصيصه منذ انطلاق برنامج «سكني» في 2017 للمنطقة الشرقية 110.754 خياراً سكنياً وتمويلياً، يشمل 35.531 تمويلا سكنيا مدعوما، و26.445 أرضا سكنية مجانية، و4297 وحدة سكنية جاهزة، 44.781 وحدة سكنية تحت الإنشاء تتكامل فيها البنية التحتية من شبكات المياه والكهرباء والاتصالات وشبكات الطرق الداخلية، والإنارة والتشجير والصرف الصحي وغيرها، مع توافر مواقع مخصصة للمرافق الخدمية المتنوعة، إلى جانب توفير المسطحات الخضراء والحدائق العامة ومواقع خاصة لألعاب الأطفال والمدارس التعليمية والجوامع، بالإضافة إلى المرافق التجارية والترفيهية.

للمزيد من الأخبار والتقارير يمكن الضغط على الروابط التالية:

عقارات – الشقق السكنية – تطبيق عقاري  – الشقق السكنية – تطبيق سكنية – الشقق السكنية  – تطبيق عقاري

صحيفة أملاك العقارية العدد 173

تكتل مزاد إطلالة العزيزية بمكة المكرمة يبيع الموقع لأول بقيمة إجمالية قدرها 385.5 مليون ريال

التكتل الرباعي (البرادي والحمود، والثبيتي وكنوز مكة ) يطرح اليوم أرض إطلالة العزيزية الاستثمارية في المزاد العلني الشقق السكنية

أمير منطقة الرياض يفتتح برج مصرف الراجحي ويشييد بجودة تعاملاته

“شركة إتقان العقارية تكشف عن مساعيها لتوفير خدمة دخول المزادات إلكترونياً” مقفل

“صندوق التنمية العقارية: نهدف خدمة 165 ألف مواطن سنويًا.. والفرصة مواتية لتملك المسكن الأول

وزارة الإسكان ترصد 3 مليارات ريال لتمويل المصانع في مختلف تقنيات البناء الحديث

اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة التميمي العالمية لتشييد 374 وحدة سكنية في المنطقة الشرقية

بمشاركة دولية رفيعة .. معرض “سعودي إلينكس2019” ينطلق اليوم الأحد بالرياض ويستشرف مستقبل الطاقة المتجددة والنظيفة

تحالف (البرادي والحمود والنويشر للعقارات) يطرح اليوم 183 قطعة أرض سكنية بحي الخير شمال مدينة الرياض الشقق السكنية

وزير الإسكان: الانتقال إلى المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء يأتي بعد استكمال قياس نتائج المرحلة الأولى

برنامج البيع على الخارطة يصدر رخصة تسويق عقارات خارجية لبيع 680 شقة

مقالات وأخبار أخرى – المساهمات العقارية

د. حسام يوسف يكتب عن: الفرصة الذهبية

خلال جلسة حوارية بعنوان “الرهن العقاري”.. وزير الإسكان: 400 ألف وحدة سكنية تدخل السوق العقاري سنوياً

القيمة الإجمالية للمبيعات 400 مليون ريال.. أمين عام لجنة المساهمات العقارية يصف مزاد مخطط الصفوة بالناجح.. وتم الإقفال في اليوم الأول

برعاية صحيفة أملاك.. معرض الفنادق السعودي 2019 يختتم مساء اليوم فعالياته بجدة وسط حضور ومشاركات فاعلة من المهتمين والمتخصصين..”

نظمها مجلس الشورى.. ندوة “الإسكان في ظل رؤية المملكة 2030” تسلط الضوء على منجزات وزارة الإسكان

شركة “الموسى للعقارات” تدشن اليوم الأربعاء مركز بيع مخطط “الموسى ڤيو” بحي العريجاء .. وتطرح 828 قطعة سكنية وتجارية و 10 مراكز تجارية

التعليقات مغلقة.