“السياحة” المصرية تطرح 8.5 مليون متر مربع للاستثمار

كشف وزير السياحة المصري خالد رامي طرح الحكومة المصرية لمساحة ثمانية ملايين ونصف المليون متر مربع في وادي قمشه شمال الغردقة للاستثمار حالياً.  وأشاد بحجم استثمارات رجال الأعمال السعوديين في مصر التي تتجاوز الـ 700 مليون دولار, مشيراً لعدم وجود أي تعثر في مشاريع المستثمرين السعوديين السياحية في مصر، مؤكداً أن رئاسة الوزراء عملت مؤخراً على حل جميع مشاكل المشاريع المتعثرة بعد اجتماع ضم عدداً من أصحاب تلك المشاريع.

ووصف الوزير المصري المستثمرين بالشركاء في التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر حالياً، مؤكداً في الوقت ذاته على عمق العلاقات بين جمهورية مصر والدول العربية الشقيقة والخليجية خاصة، وأن مصر دائماً تفتح سوقها لكل الأشقاء العرب وأنها قريبة منهم جغرافياً وثقافياً واجتماعياً، مشدداً على أهمية السوق العربية بالنسبة للمقصد السياحي المصري وما توليه الوزارة من اهتمام لهذا السوق.

وأبان رامي أن نسبة السياح السعوديين في مصر ارتفعت خلال الربع الأول من 2015 بنسبة 70% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. منوهاً بأن إستراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة السائحين الوافدين إلى مصر إلى 20 مليون سائح.

وبيَّن وزير السياحة المصري أن هناك تسهيلات تقدَّم للمستثمرين السعوديين وكذلك للخليجيين ليتمكّنوا من تنفيذ جميع مشاريعهم بكل سهولة ويسر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right