«أملاك» تستطلع المشاركين في معرض البناء 2018 عارضون: الحضور الفعال للشركات المحلية والأجنبية أكد قوة سوق البناء السعودي

مسفر الدوسري: المشاركات العالمية والمتنوعة تؤكد جاذبية السوق السعودية والقوة الشرائية الكبيرة في القطاع

عبد المجيد العمري: المعرض فرصة للتنافس المفتوح وخلق الجودة.. ومنتدى الاستثمار خطف الأضواء

محمد ياسين: وجود الشركات في مكان واحد يسهل التعاون بين المستثمر الوطني والأجنبي

راكان السحيم: مشاركتنا في المعرض مميزة وشكلت إضافة حقيقية.. والنسخة القادمة ستكون أفضل

يشهد سوق البناء السعودي تحولات كبيرة وجوهرية نتيجة للتطور الكبير والملحوظ في قطاع البناء والتشييد الذي يتوقع له الخبراء نمواً في ظل المشاريع الاستراتيجية التي بدأت المملكة في تنفيذها، مع توقعات بتنفيذ المزيد من مشاريع البنيات التحتية ومشاريع وزارة الإسكان والقطاع الخاص.

صحيفة «أملاك العقارية» استطلعت عدداً من المهتمين والشركات المتخصصة المشاركة حول مشاركتهم في معرض البناء السعودي ونظرتهم للقطاع

في 2019.

الدوسري: الشركات العالمية تدعم المعرض

في بداية الاستطلاع أشاد مسفر الدوسري مدير التسويق بشركة أعمال نافا بالمشاركات العالمية والمتنوعة والمختلفة في المعرض مما يؤكد جاذبية السوق السعودية والقوة الشرائية التي نراها وفق العرض المميز الذي شهدته صالات العرض المختلفة، ولفت انتباهي وجود كُبرى الشركات التي تقدم خدمات تجهيزات المباني المختلفة وتأسيس المشاريع الكبيرة بتقنيات مختلفة.

وأوضح الدوسري أن شركتهم تحرص على المشاركة في مثل هذه الملتقيات لتقديم التجهيزات الأمنية المختلفة والاستفادة من المستجدات والتحديثات التي تطرأ على القطاع, وأمّن الدوسري على مشاركتهم في الدورة القادمة؛ وخاصة أن المملكة تشهد نمواً اقتصادياً كبيراً وكذلك إطلاق عدد من المشاريع العملاقة التي ستؤثر إيجاباً على حركة ونمو سوق البناء والأنشطة التابعة له.

وعن رؤيتهم لعام 2019م، أفاد الدوسري أن الشركة دائماً تبحث عن الجديد والمتطور والآمن في كل عام وذلك حسب رغبة السوق. ودعا الشركة المنظمة للمعرض لتكثيف الإعلام وزيادة الحصص التسويقية للمعرض بالإعلان في الطرق الرئيسية والصحف ومنصات التواصل الاجتماعي؛ حتى يستفيد منه جميع المهتمين والمتخصصين.

العمري: المعرض منصة رجال الأعمال الاستثمارية

ومن جانبه، أفاد عبد المجيد العمري مدير الشؤون الإدارية بشركة الجبس الأهلية أن المشاركات مرضية وممتازة لدرجة كبيرة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها بعض الشركات وتؤثر على قطاعات البناء والتشييد والإنشاءات, وأثنى العمري علي الناحية التنظيمية للمعرض، مؤكداً أن التنافس المفتوح يساهم في خلق الجودة وطرح خيارات متنوعة للعملاء لاختيار الأحسن وما يناسبهم من منتجات وخدمات, مشيراً إلى أن المعرض بصفة عامة مناسبة وفرصة جيدة للمستثمرين ورجال الأعمال لعقد الصفقات وإبرام الاتفاقيات وذلك لوجود أصحاب القرار أو ممثليهم.

وجدد العمري رغبة الشركة في المشاركة في الدورة القادمة وذلك للحفاظ على وجودها مع رصيفاتها في سوق واسع ومتعدد ومتنوع كمعرض البناء الذي يستوعب كل القطاعات، مروراً بالشركات الكبرى والجهات الحكومية وحتى المستهلك الأخير.

ولفت العمري لضرورة التأني في اختيار وتحديد موعد المعرض حتى لا يشترك مع حدث اقتصادي كبير ويكون خصماً عليه، مشيراً لتزامن دورة هذا العام مع انعقاد مبادرة منتدى مستقبل الاستثمار التي خطفت الأضواء والإعلام من فعاليات المعرض.

ياسين: مناسبة تجارية كبرى وتثقيفية 

وفي ذات الموضوع، أوضح محمد ياسين مدير إدارة التطوير في شركة المباني الخفيفة أنهم يشاركون كل عام في هذا التجمع التجاري المهم؛ وذلك ترسيخاً للعلامة التجارية للشركة وللتواصل مع الشركات ذات الصلة, والحمد لله الحضور مرضي من قبل الزوار والشركات المشاركة, وأوضح ياسين أن المعرض يعتبر مناسبة تجارية كبرى وتثقيفية وبه معلومات مهمة عن أحدث منتجات البناء التجهيزات الحديثة للمشاريع.

وتوقع ياسين أن يشهد العام المقبل حركة مثمرة في القطاع وخاصة على مستوى المشاريع الكبيرة التي سيعم الخير فيها على مختلف الشركات والقطاعات، مشيراً إلى أن مشاريع وزارة الإسكان أثمرت عن تعاونهم مع بعض شركات المطورين العقاريين العاملة بهذه المشاريع.

وعن النواحي التنظيمية للمعرض، دعا ياسين الشركة المنظمة لتكثيف الجانب التسويقي وتحسين الصورة الإعلامية للمعرض، لأنه ليس صالات عرض فقط، بل الزائر والمختص سيطلع على آخر تقنيات المنتجات في العالم، هذا فضلاً عن تبادل الخبرات مع الشركات الأجنبية، مما يمهد الطريق للتعاون المشترك بين المستثمر الوطني والأجنبي.

السحيم: خيارات متنوعة قدمتها الشركات

من جهته، أوضح الشريك المؤسس لشركة عامرة الرياض للتجارة راكان عبدالله السحيم أن مشاركتهم في معرض البناء السعودي جاءت بهدف ثقفيف العملاء وإدخال ثقافة الـ upvc في السعودية، ولله الحمد وجدت إقبالاً واسعاً من الزوار الذين أشادوا بمشاركتنا المميزة والتي كانت موجهة لهم بصورة خاصة.

وعن انطباعهم عن فعاليات المعرض أوضح  السحيم، أن الفعاليات والمشاركات من قبل الجهات العارض كانت مميزة ومفيدة للزوار، وشكلت إضافة إيجابية، وهذه المشاركات فتحت آفاقاً جديدة للجهات العارضة، وشكلت حلقة وصل بينهم وبين عملائهم،

مضيفاً أن المعرض شكل كذلك فرصاً كثيرة للشركات التي شاركت من  مختلف دول العالم، محلياً وإقليمياً وعالمياً،

حيث أتاح لهذه الشركات عرض منتجاتها وفتحت أمامهم عدة  خيارات متنوعة.

ودعا راكان السحيم في ختام تصريحه لضرورة  التركيز على التسويق المسبق للمعرض لجذب أكبر عدد أكبر من جمهور الزوار،

متوقعاً أن تكون النسخة القادمة للمعرض أفضل وأن تكون المشاركة  أيضاً بصورة واسعة وعريضة.

===

معرض البناء السعودي

تطوير عقاري

مقاولات

أفضل الشركات العقارية

فلل

أراضي سكنية

شقق إيجار

تمويل شركات

شقق مفروشة

تمويل عقاري

شركات تمويل

بناء

معرض البناء السعودي

ديكورات

تمويل شركات

شقق مفروشة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله