سيتي اسكيب

برعاية معالي وزير الإسكان.. أكثر من 50 شركة متخصصة تستعرض أحدث منتجاتها في معرض سيتي سكيب جدة

الاستثمار في العقارات

برعاية معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل انطلقت في مدينة جدة فعاليات معرض سيتي سكيب جدة العقاري، لتستمر لمدة ثلاثة أيام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويهدف المعرض لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 والهادفة إلى تحقيق التنوع في الاقتصاد بعيداً عن قطاع النفط، ومضاعفة مساهمة القطاع العقاري في اقتصاد المملكة، والعمل على أن تكون بيئة الاستثمار في العقارات بيئة جذابة داخل المملكة، ويُحظى المعرض برعاية ذهبية  من شركة إتقان العقارية  وبدعم الغرفة التجارية بجدة.

تعزيز بيئة الاستثمار في العقارات

وبهذه المناسبة، أكد مدير المعرض مهند يمان مشاركة كبرى شركات العقار المحلية والإقليمية والدولية، وأشار يمان لوجود منصة للفعاليات المصاحبة ذات الأهمية بالنسبة للحضور والفئات المستهدفة، حيث تقدم العديد من ورش عمل التي يشارك فيها الخبراء وبعض المسؤولين الحكوميين، وفعالية جوائز سيتي سكيب للعقارات في المملكة العربية السعودية للتميز في مجال التطوير العقاري والهندسة المعمارية، والتي تنعقد للتنافس بين المهندسين المعماريين العالميين والمطورين العقاريين الرائدين.

وأكد مهند يمان على تحسن الوضع الراهن في القطاع وارتقائه لمستويات متقدمة عززت  الاستثمار في العقارات بفضل المبادرات الحكومية الرامية إلى تعزيز القطاع، ومستويات الثقة المرتفعة المنبعثة من خطط «رؤية السعودية 2030» الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية والتطوير، وهو ما ينعكس أيضا من خلال الإقبال المتزايد والملحوظ على مشاركة الجهات المعنية في الدورة الجديدة لمعرض سيتي سكيب جدة 2019.

استهداف الشركات الكبرى

وتستهدف الجهات المشاركة منصة المعرض من أجل طرح مشاريعها الكُبرى الجديدة أمام شريحة واسعة من المستثمرين والمشترين الذين يمثلون أكثر من نصف زوّار المعرض، ويتوقع أن تتجاوز أعدادهم 8 آلاف زائر، وستشارك في معرض هذا العام كبرى شركات العقار المحلية والإقليمية والدولية،بما في ذلك شركة الدار العقارية، الراعي الرئيسي للمعرض هذا العام، و»أرادَ» للتطوير ذ. م. م.، ومجموعة العمارة والتخطيط، و»أرتون كابيتال»، و»توب كابيتال إنفستمنت»، ومسك العقارية، و»آستون مارتین رزيدنس» المرموقة.

وسيتضمن «سيتي سكيب جدة» لأول مرة مشاركة كبار مطوري العقارات في مصر، إلى جانب وزارة الإسكان المصرية التي تعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية من الدولة إلى الجمهور السعودي.

ومن المتوقع أن تشارك في المعرض، الذي تبلغ مساحته 9000 متر مربع، أكثر من 50 شركة عقارية متخصصة تستعرض فيه أحدث مشاريعها العقارية أمام المهتمين والزوار وأصحاب القرار والمستثمرين العقاريين العالميين والإقليميين، وستتمكن الجهات المشاركة من عقد موائد مستديرة لمستثمري العقارات ومناقشة تفاصيل قضايا القطاع.

16 فئة  في جوائز  «سيتي سكيب جدة»

يعدّ «سيتي سكيب جدة 2019» أضخم معرض تجاري مختص بالقطاع العقاري في المملكة ويهدف إلى تسليط الضوء على أهم توجهات السوق العقاري في المملكة في ظل المبادرات الحكومية وخطط التنويع الاقتصادي المنضوية تحت «رؤية السعودية 2030» الرامية إلى الارتقاء بواقع القطاع والتي يستعرضها «سيتي سكيب جدة»  وتشهد نسخة هذا العام من المعرض أيضاً عودة جوائز «سيتي سكيب جدة»، بدعم من «جيه إل إل» الراعي الذهبي للجوائز، والتي تحتفي بالتميز في مجال التطوير العقاري وهندسة العمارة، وتشمل 16 فئة لكلّ من المشاريع القائمة والمستقبلية، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بها في اليوم الختامي للمعرض.

روابط وأخبار  ومقالات ذات صلة

عقارات – فرص استثمارية – المشاريع السكنية – الاستثمار في العقارات – المشاريع السكنية– مخطط سكني تجاري – الاستثمار في العقارات

مقالات وأخبار شركات وتقارير – قرض عقاري – المشاريع الاستثمارية

مؤتمر “سايرك 5” العقاري ينطلق في 6 مارس المقبل

ويناقش إصلاحات وزارة العدل وخدمات الإفراغ وتقنية البناء ويسلط الضوء على دور الاتحاد الدولي للعقارات

428 منشأة تعمل في القطاع السياحي بتمويل قدره نحو 1,1 مليار.. و153 شركة تدخل القطاع هذا العام

معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني ” ريستاتكس 2019″ ينطلق في 21 أبريل المقبل

خلال منتدى المشاريع المستقبلية.. أمير منطقة الرياض: نعمل على إيجاد حلول لتعثر 662 مشروعاً بقيمة 40 مليار ريال

“سكني إكسبو الظهران” يختتم فعالياته بنجاح.. وأكثر من 13.000 مستفيد في المعرض..و4000 طلب تمويل.. و82 % راضون عن الحدث

مقالات وأخبار شركات وتقارير – قرض عقاري – المشاريع الاستثمارية

دعت رجال الأعمال والعقاريين لحضور المزاد.. شركة إتقان العقارية تطرح 24 بلكاً في مخطط رحاب العزيزية الثلاثاء القادم

عبدالعزيز العيسى يكتب عن أولوية السكن مابين المتقاعد والأسرة الناشئة

تعزيزا للسياحة الداخلية .. المملكة تستهدف الوصول إلى خمسين مليون سائح وفقاً لرؤية 2030 (الاستثمار في العقارات )

وزارة الإسكان: الرياض تستحوذ على 15 مشروعاً سكنياً ما بين جارٍ العمل فيها وأخرى جاهزة للشراء

تقارير عقارية تؤكد نمو القطاع العقاري في 2019.. وتوقعات باستمرار نمو سوق الرهن العقاري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *