سيتي اسكيب

“الإسكان” تقر37 تعديلاً على لائحة الدعم السكني

 لتسريع العمل بها، أقر وزير الإسكان ماجد الحقيل 37 تعديلا على لائحة الدعم السكني، حيث تقرر العمل بها اعتبارا من اليوم السبت.

وشملت التعديلات تعديل المساحة التي حددتها اللائحة للمسكن المناسب من 140 متراً مربعاً إلى 125 متراً مربعاً، وتحديد تكلفة المسكن الذي يرغب المتقدم في شرائه أو بنائه بمبلغ القرض أو التمويل بناًء على موقع المسكن٬ ومساحته٬ ومواصفاته٬ وألاّ يزيد مبلغ القرض أو التمويل السكني عن 500 ألف ریال.

وأقرت التعديلات التي هدفت لتسريع تنفيذ الطلبات المتزايدة٬ احتساب الأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان ضمن المستحقين للدعم السكني٬ بالإضافة لمجهولي الأبوين ممن لم تتجاوز أعمارهم 25 عاماً٬ والمرأة التي تجاوز سنها 25 عاماً ولم تتزوج.

كما شملت التعديلات احتساب الابن أو الابنة اللذين توفي والداهما ولم يبلغا 25 عاماً٬ والأفراد الذين يعانون أمراضا مستعصية٬ كالمقعدين أو المعاقين إعاقة أفقدتهم القدرة على العمل.واعتبرت التعديلات التخصيص لاغياً إذا كان قد استند لاستحقاق أو أولوية بنيت على بيانات غير صحيحة٬ كما اشترطت أن تكون الأسرة طالبة الدعم مقيمة في المملكة خلال الفترة من وقت تقديم الطلب حتى تخصيصه٬ وألا يكون قد سبق للمتقدم أو أحد أفراد أسرته الاستفادة من دعم سكني حكومي أو خاص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله