استطلاع – المستثمرون في دولة الإمارات العربية المتحدة يتوقعون نمو السوق خلال الأشهر 12 المقبلة

أظهر استطلاع أصدرته الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب العالمي 2015 في دبي, بأن غالبية المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة يتوقعون نمواً في سوق العقارات خلال السنة القادمة, على عكس توقعات المحللين. و أظهر الإستطلاع أن أكثر من نصف مشتري المنازل “54 في المائة” لديهم نظرة إيجابية حول استمرار النمو في سوق دبي للعقارات, بينما توقع 58 في المائة زيادة المبيعات و أسعار الإيجارات خلال السنة القادمة, وفقاً للإستطلاع الذي أجرته شركة YouGov بتفويض من شركة Informa, المنظمين لمعرض سيتي سكيب العالمي, حيث يتوقع أكثر من 100 من المطورين في دولة الإمارات العربية المتحدة عرض مشاريعهم.

وقل رئيس شركة  YouGovللأبحاث العقارية, لارا البرازي,”لقد أبرزت الدراسة المعنويات الإيجابية في جميع المجالات“.

و أضاف في بيان,”المستثمرون, مشتري المنازل المحتملين و كذلك العاملين في القطاع العقاري يتوقعون استمرار النمو في سوق دبي للعقارات العام المقبل”.

“الأخبار الأكثر إيجابية هو مدى ثقة المستثمرين في مدينة دبي, و الذي يكشف عن الإمكانيات العالية الذي يمتلكها هذا القطاع في هذه الإمارة و أهمية فهم مطالب المشترين المحتملين”.

و مع ذلك يتوقع محللوا الصناعة مثل جونز لانغ لاسال و كافنديش و ماكسويل أن تذهب الأسعار إلى الإعتدال خلال الفترة المتبقية من 2015, وخاصة بعد أن تراجعت الإيجارات و أسعار البيع في دبي هذا العام.

وقالت شركة تسويق للتطوير العقاري في تقريرها الخاص بالربع الثاني أن أسعار العقارات السكنية في دبي انخفضت بنسبة تصل إلى 10 في المائة خلال الربع الثاني من عام 2015 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. و في نفس الفترة قالت JLL, أن مبيعات الشقق السكنية انخفضت بنسبة 1 في المائة, في حين سجلت كافنديش و ماكسويل انخفاض 2 في المائة. كما أفاد بعض المحللون بتراجع أسعار الفلل بين 2 – 2.4 في المائة.

سوق دبي للعقارات - 2015

في وقت سابق هذا الشهر, قال وتر مولمان, أن الإنخفاضات الأخيرة في سوق دبي للعقارات هي جزء من عملية تصحيح طبيعي لا مفر منه, سواء كانت متوسطة أو طويلة الأجل.

وأشار استطلاع   ,YouGov إلى أن 861 من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة, وجدوا أن الموقع كان عاملاً هاماً في تحديد المستثمرين لأماكن شراء ممتلكاتهم. كما كشف الإستطلاع إلى أن العقارات القريبة من وسائل النقل العام هي الأكثر جاذبية و الأكثر طلباً من قبل المستثمريين بنسبة 56 في المائة, تليها العقارات القريبة من محلات البقالة بنسبة 44 في المائة, تليها العقارات القريبة من مراكز التسوق و التجزئة بنسبة 41 في المائة, ثم تليها العقارات القريبة من المساجد بنسبة 37 في المائة.

التعليقات مغلقة.