معرض البناء السعودي يختتم فعالياته مساء اليوم .. و”أملاك” تخطف الأضواء .. و534 شركة في صالات العرض

أسعار مواد البناء

بمشاركة أكثر من 530 شركة متخصصة تُختتم مساء اليوم الخميس بنجاح كبير الدورة الواحدة والثلاثين من معرض البناء السعودي 2019 فعالياته التي انطلقت مساء أمس الاثنين 7 أكتوبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك برعاية رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- أمير منطقة الرياض، وتنظيم شركة معارض الرياض المحدودة ورعاية إعلامية متخصصة من صحيفة أملاك العقارية. ( أسعار مواد البناء )

المشاريع الكُبرى تغري الشركات العارضة

وخلال أيام المعرض استعرضت كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية والتي تمثل 34 دولة، منتجاتها وخدماتها للجمهور والتواصل مع عملائها والزوار لتقديم جودة عالية من خدمات البناء، وطرح خيارات واسعة من حلول الإنشاءات، وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة تحت سقف تجاري واحد، هذا فضلاً عن عقد الصفقات التجارية من خلال استقبال صناع القرار في المشاريع العمرانية الضخمة التي انتظمت كل مناطق المملكة في الفترة الأخيرة.

ورصدت صحيفة أملاك العقارية في جولاتها الميدانية التفاؤل الكبير الذي يسود داخل صالات وأجنحة الشركات المشاركة؛ نتيجة للحركة الدؤوبة من الزوار والمهتمين والمستثمرين في قطاع البناء والتشييد، هذا فضلاً عن التفاهمات التي تمت خلال أيام المعرض لعقد الصفقات التجارية بين الشركات المنتجة والموردين وأصحاب القرار في المشاريع العقارية المختلفة، وذلك فضلاً على تصاعد حركة البناء والتشييد في المجمعات والمدن السكنية الجديدة التي ينفذها القطاع الخاص مع وزارة الإسكان، كل هذه المعطيات جعلت معرض البناء هذا العام مختلفاً عن الدورات السابقة لاختلاف المشاريع من حيث النوع والحجم، كما رصدت “أملاك” أعداد هائلة من المواطنين تبحث عن أفضل وأيسر طرق البناء، مدفوعاً بارتفاع نسبة التمويل والقروض المقدمة من وزارة الإسكان.

الرضا يسود في قطاع البناء والتشييد

وعكس المعرض في دورته الحالية اهتمام القطاع الاقتصادي بتنمية سوق البناء والتشييد الذي واصل نشاطه بوتيرة مرتفعة ظهرت علامات الرضا عن النتائج المبدئية للشركات المشاركة وهي تلمس تأثير زيادة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية في العام الماضي 2019 لتصل إلى أكثر من 54 مليار ريال مقارنة ب 52 مليار ريال خلال عام 2017. وكذلك زيادة قيمة الاعتمادات المالية ومخصصات المقاولات للطرق والجسور إلى 3,5 مليار دولار خلال العام الجاري، انسجامًا مع التنويع الاقتصادي البعيد عن النفط، بالإضافة إلى نمو سوق معدات البناء السعودي، حيث من المتوقع أن تصل صناعة البناء عالميًا إلى 10 تريليون دولار بحلول 2020.

وعلى حسب المخطط الذي قدمته رؤية السعودية 2030، فإن المملكة تطمح للعمل كمركز لوجيستي قوي يربط بين القارات الثلاثة (آسيا وأوروبا وأفريقيا)، لذا وافقت الحكومة على استثمارات هائلة في بناء الموانئ، والسكك الحديدية، والمطارات، والطرق لتحسين ترابطها الداخلي  وتسهيل تدفق المواد الخام فيها، وقال: “إنها تسعى إلى تحقيق مزيد من التكامل الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن يلعب قطاع البناء والتشييد دورًا محوريًا في تلك العملية”.

سلسلة معارض تحت يقف واحد

ويعد “معرض البناء السعودي 2019″، المعرض التجاري الأول الذي يركز على مستقبل البناء في المملكة العربية السعودية، ويعقد بالتزامن مع المعرض السعودي لتقنية الحجر، ومعرض سلسلة معدات ومصانع وماكينات ومركبات التشييد، ومعرض التصميم الداخلي، ومعرض تقنية البناء والتشغيل الآلي السعودي، كما أنه يعد أكبر معرض دولي لتكنولوجيا ومعدات البناء والتشييد، وبوابة  مباشرة للوصول إلى الفرص الواعدة والآفاق الهائلة المتاحة أمام المستثمرين الراغبين بقوة للدخول إلى السوق السعودية.

ويأتي المعرض برعاية بلاتينية من “هيئة تنمية الصادرات السعودية”، وبشراكة مجتمعية من شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو)، والهيئة السعودية للمهندسين (الجهة الداعمة)، والهيئة السعودية للمقاولين (منظم قطاع المقاولات.

تقديم أحدث تقنيات البناء المبتكرة

ومن جهته، ثمّن مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي بشركة معارض الرياض المحدودة محمد آل الشيخ، رعاية سمو أمير منطقة الرياض للمعرض، وأوضح أنه يأتي لدعم قطاع البناء في المملكة ضمن رؤية 2030، وقال :”إن المعرض يهدف إلى ربط مختلف الزوار المحليين والدوليين، وتعزيز الترابط والتفاعل والتعاون بين الأطراف ذات العلاقة بقطاع البناء، من المستثمرين، ورجال الأعمال، ومطوري العقارات، والمهنيين والمهندسين، والمتعاقدين، وشركات الخدمات، ومزودي معدات البناء، والاستشاريين، والمتعاقدين، ومديري الشراء، والأخصائيين الفنيين، والتجار والموزعين”.

وأشار آل الشيخ، إلى أن “معرض البناء السعودي 2019″، سيعرض للزوار إمكانيات البناء المبتكرة، وتقديم أحدث التقنيات في مجال علوم المواد، ويجمع آلاف المشاريع والخبراء والمصنعين والمختصين في المجال والمصدرين، وصانعي القرار المحليين والدوليين، ومن مميزات المعرض أيضًا التعرف على الوضع الحالي والمستقبلي لسوق البناء السعودي، ومقابلة أكثر من 600 منظمة محلية وإقليمية ودولية، والاستفادة من العروض الحصرية التي يقدمها العارضون على مواد البناء والأدوات والخدمات، وكل ذلك تحت منصة واحدة لاكتشاف الفرص الهائلة التي يمكن لأكبر قطاعات المملكة أن يقدمها.

طلاب جامعة الملك سعود في ضيافة صحيفة أملاك

ومن جانبها استطاعت صحيفة أملاك من خلال مشاركتها في المرض أن تخطف الأضواء للتغطية المتميزة التي نفذتها الصحيفة- من خلال الرعاية المتخصصة التي تدعم بها “أملاك” معرض البناء السعودي، وعكفت الصحيفة على تقديم استشاراتها التسويقية للشركات، ووضعت جميع خبراتها ومنصاتها الإعلامية المتخصصة أمام عملائها للوصول لشرائحهم المستهدفة وتحقيق أهدافهم.

وخلال أيام المعرض استضافت “أملاك” مجموعة من طلاب جامعة الملك سعود، وتم تصميم برامج تدريبية ميدانية وتطبيقية خاصة لهم في العلاقات العامة والتغطيات الصحفية بإشراف رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى، كانت جرعات مكثفة استفاد منها المتدربون وهم على أعتاب الحياة العملية.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 180:

أسعار مواد البناء  – عقارات عالمية – فحص العقارات – أسعار مواد البناء

بمشاركة ورعاية صحيفة أملاك العقارية.. انطلاق المعرض العالمي اليوم.. مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش التحول التقني في القطاع العقاري

صحيفة أملاك راعياً.. معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق صباح اليوم بمشاركات سعودية وعالمية.. ويستعرض فرص الاستثمار المتنوعة

229 شركة تستوفي متطلبات البيع أو تأجير المشاريع على الخارطة (وافي).. والرياض تستحوذ على نحو 40% منها

مشروع “الورود” يطور تقنية القوالب النفقية..

مدينة الطائف تدشن مشاريع البناء بالتقنيات الحديثة وتضخ 4775 وحدة سكنية

مؤتمر “يوروموني السعودية 2019” يختتم أعماله بمشاركة 2000 خبير ومختص ..

و76 مليار ريال التدفقات المالية الأجنبية

حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

أطلقت مبادرات وبرامج حديثة.. “وزارة الإسكان” .. عامٌ من الإنجازات المتواصلة وتوفير الحلول السكنية لـ”المواطنين” أولوية

أسعار مواد البناء

مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش غداً التحول في التقنيات العقارية

سيتي سكيب العالمي يكمل استعداداته لاستقبال الشركات العارضة بدبي الأربعاء القادم

أمانات المناطق تبدأ العمل بآلية فرز الأراضي الجديدة لاعتماد المخططات اعتباراً من اليوم الأحد

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

أسعار مواد البناء

يقام يوم 25 سبتمبر الجاري..ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط جدة..

شركة إتقان العقارية تعلن عن البيع بالمزاد العلني لمخطط أرض الملتقى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Square AD Right
Square AD Right