تراجع أسعار ومبيعات عقارات أبوظبي خلال الربع الرابع من 2018

مشاريع فندقية - أسعار الشقق والفلل

شهدت أسعار المبيعات الإجمالية للشقق والفلل بأبوظبي تراجعاً بلغت بنسبته 2% خلال الربع الرابع من العام الماضي مقارنة بالربع السابق. بينما تراجعت أسعار الشقق والفلل بنسبة 9% و11% على التوالي مقارنة بعام 2017م.

وكشف تقرير حديث أصدرته شركة “تشيسترتنس” بعنوان “واقع القطاع العقاري في أبوظبي خلال الربع الرابع من العام 2018م ” عن تراجعت أسعار المبيعات في مختلف مناطق أبوظبي، وشهدت منطقة “الغدير” أكبر انخفاض أسعار الشقق والفلل بنسبة 5% و6% على التوالي خلال الربع الرابع من العام الماضي مقارنة بالربع الذي سبقه.

تراجع أسعار الشقق والفلل

ووفقا للتقرير شهدت منطقة “شاطئ الراحة” أكبر انخفاض لأسعار الفلل بنسبة 19 %على أساس سنوي، بينما حافظ سعر القدم المربعة في هذه المنطقة على سعره ليستقر عند 1035 درهماً في الربع الرابع دون أي تغيير عن الربع الثالث من عام 2018م. وبين التقرير استمرار انخفاض متوسط إيجارات الشقق والفلل في أبوظبي بنسبة 4% و2% على التوالي خلال الربع الرابع من العام الماضي مقارنة بالربع الذي سبقه، ، بينما تراجعت أسعار الشقق والفلل بنسبة 12% و9% على التوالي مقارنة بعام 2017م. وتراجع متوسط إيجار الشقق في مختلف مناطق أبوظبي، وشهدت كلٌّ من “مدينة محمد بن زايد” و”جزيرة السعديات” و”الغدير” أعلى معدلات الانخفاض في الأسعار بنسبة 5% في الربع الرابع من العام الماضي على أساس ربع سنوي. ووصل سعر الإيجار للشقة السكنية المكونة من ثلاث غرف نوم في مدينة محمد بن زايد إلى 93 ألف درهم سنوياً.

وانخفض متوسط ​​أسعار الإيجار في جزيرة الريم بنسبة 1% مقارنةً مع الربع الثالث.

 بقاء متوسط إيجار الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم عند 140 ألف درهم سنوياً دون أي تغيير عن الربع الثالث.

منطقة الكورنيش فكانت الأكثر مرونة على أساس سنوي، إذ انخفض متوسط تأجير الشقق بنسبة 6%.

وسجلت الفلل في “جزيرة الريم” أكبر انخفاض في متوسط الإيجارات بنسبة 6%.

منطقة الكورنيش فكانت الأكثر مرونة على أساس سنوي، إذ انخفض متوسط تأجير الشقق بنسبة 6%.

بقيت مناطق “الغدير” و”الخالدية” و”مدينة خليفة” دون تغيير عن الربع الرابع من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن دائرة التخطيط العمراني والبلديات اعلنت مؤخراً عن إطلاق تطبيق عقارات أبوظبي للمساحات التجارية القابلة للتأجير

فقرة

===#

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Square AD Right
Square AD Right