أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب: غرفة الرياض .. ثقــــــة رجــــال الأعمال

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب: غرفة الرياض .. ثقــــــة رجــــال الأعمال

خاض 57 مرشحاً ومرشحة خلال الأيام الماضية معركة انتخابية شرسة لتكوين مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في دورته 18عبر نظام التصويت الإلكتروني، حيث ضمت قائمة فئة التجار 42 مرشحاً، فيما احتوت قائمة فئة الصناع على 15 مرشحاً، واشتملت القائمتان على 5 سيدات، وتشير الإحصائيات إلى أن عدد السجلات في غرفة الرياض قد تجاوز 127 ألف سجل يحق لصاحبه الانتخاب، من بينها 11.2 ألف سجل للسيدات، مما يؤهل غرفة الرياض لتكون أكبر الغرفة التجارية الصناعية في المملكة ولها ثقلها الكبير.

وعلى حسب متابعتنا – كمراقبين- نلاحظ أن بعض المرشحين أكملوا ترتيباتهم لحجز مقعدهم في مجلس الإدارة الجديد منذ عدة أشهر، وازدادت الحملات الانتخابية والتواصل مع الأعضاء في الثلاثة أيام الأخيرة التي شكلت الفصل الأخير بالفوز، بعد أن غطت مواقع التواصل الاجتماعي لشرح البرنامج الانتخابي الذي يستند عليه المرشح. 

العدد الكبير من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لمن يمثلونهم يمنحون ثقة غالية للفائزين، وهي ثقة تستحق تحمل المسؤولية الكبيرة لمجتمع المال والأعمال من مشتركي الغرفة التجارية، ويعتبر المجلس الجديد مسؤول عن  مطالبهم ومقترحاتهم وتذليل أي عقبات تواجهه منشآتهم أمام الجهات الأخرى، فرؤية 2030 الطموحة داعمة للقطاع الخاصة بشكل غير مسبوق وتتطلب طرح المبادرات والأفكار الجديدة التي تساهم في تسريع التنمية والنظرة للأسواق العالمية في الاستفادة من الصناعة والتجارة ونقلها للخارج  لتكون دعما للاقتصاد الوطني.

ومجلس الإدارة الجديد وهو يقوم بمهامه حتى العام 1445هـ مُناط به الإسهام بصورة مباشرة في تشجيع الشركات والمؤسسات لتحقيق أهداف رؤية المملكة حتى يرتفع الناتج للصادرات غير النفطية إلى 50%، وأن تبلغ نسبة التملك 60%، ويجب على المجلس الجديد وضع استراتيجيته حتى يستفيد من كل المحفزات التي تدفع بها – حكومتنا الرشيدة من حين إلى آخر. وكذلك حفز همم الشركات العاملة في التطوير العقاري لتترجم فــرص التمويــل العقـاري الممكنة من إجمالي القـروض العقارية القائمة 502 مليار ريال سـعودي إلى مدن ومخططات سكنية تخفف من الضغط على المدن وتساعد المواطن  على تملكه مسكنه.

وختاماً:

نبارك لكل الفائزين هذه الثقة، ونتمنى أن تواصل الغرفة عبر لجانها المخالفة تشجيع تعاون القطاع الخاص عبر شراكة مع القطاع العام  لإرساء تحالفات قوية من أجل بناء مستقبل مشرق لبلادنا الحبيبة.

مقالات أخرى  لرئيس التحرير:

تسويق عقاري –  غرفة الرياض  – التطبيقات الذكية – سوق العقار –

غرفة الرياض – تسويق عقاري – العقار – غرفة الرياض

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: النسيج العمراني الجديد يتحدى..!!

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: التسويق العقاري ليس ضربة حظ .. !!

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب .. إيقاف المخططات.. بداية التصحيح

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: العقار بين فكي التجارة الإلكترونية..!!

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: الوصايا الخمس لوقف كساد السوق

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: خلو العقارات والحلول الغائبة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: أوثّق … لا أثق

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن:المزادات.. وحقوق التسويق

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: مضاربات تسويق العقار.. والأجنبي

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: وعي المستأجر.. وملاك العقار

عبدالعزيز العيسى يكتب عن أولوية السكن مابين المتقاعد والأسرة الناشئة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

التجارة الإلكترونية

تقارير: انتعاش القطاع اللوجستي والتخزين.. والعالم سيركز على التسويق والتجارة الإلكترونية

كشف تقرير حديث لشركة جي إل إل، أن الاتجاه العالمي السائد الآن يحث التركيز على …