الرئيسية / الأخبار / محلية / تحالف شركات سعودي يعتزم تطوير البنية التحتية لمطار دولي في مشروع البحر الأحمر

تحالف شركات سعودي يعتزم تطوير البنية التحتية لمطار دولي في مشروع البحر الأحمر

تطوير عقاري – يعتزم تحالف مؤلف من شركتي (نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة (، و(المباني العامة للمقاولات)، تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي. وذلك بعد فوزه بعقد التطوير الذي يُعد الأضخم من بين العقود التي منحتها شركة البحر الأحمر للتطوير حتى الآن.

وستقوم الشركتان بتصميم وتطوير “مدرج F“ الرئيس الذي يصل طوله إلى (3700 متراً ) و“مدرج B” المخصص للطائرات المائية، ومرابط الطائرات العمودية (الهيليكوبتر)، والممرات الرئيسة والرابطة، بالإضافة إلى أعمال الرصف وتأمين المساعدة الملاحية اللازمة للطيران، والإضاءة الأرضية للمدرج، وغيرها من الطرق والمرافق الأخرى المرتبطة بذلك.

تعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو : “إنَّ منح هذا العقد لا يمثل فقط تقدمًا كبيرًا في تطوير مطار الوجهة الدولي الذي يعد أحد مشروعات البنية التحتية الرئيسة الجاري تطويرها في الموقع حاليًا، ولكنه يجسد أيضًا مدى اهتمامنا في دعم عملية تطوير قطاع المقاولات السعودي بما يسهم في رفع الكفاءة والتنافسية لمواكبة المتطلبات الفنية والقدرات اللازمة لتنفيذ المشاريع المستقبلية في المملكة.

تطوير عقاري

شاهد أيضاً

وزير السياحة الخطيب عقارات

وزير السياحة يمتدح لائحة العقارات البلدية ويؤكد تذليلها لعوائق الاستثمار في القطاع السياحي

امتدح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب لائحة التصرف في العقارات البلدية المحدثة ووصفها بأنها تحتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *