أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تغطيات / المؤتمر والمعرض الهندسي الثاني يعتمد 108 ورقة علمية تحدد 9 مسارات

المؤتمر والمعرض الهندسي الثاني يعتمد 108 ورقة علمية تحدد 9 مسارات

اعتمدت اللجنة العلمية للمؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثاني حتى الآن 108 ورقة علمية وذلك ضمن المسارات الهندسية التسعة التي حددتها اللجنة للمؤتمر الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين في الفترة ما بين 2-5 مارس القادم، وذلك تحت رعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، في فندق الفورسيزنز في مدينة الرياض.

9 مسارات هندسية في المؤتمر

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المهندس فرحان الشمري أن الأوراق الـ 108 التي تم اختيارها تأتي ضمن الـ9 مسارات الهندسية التي حددتها اللجنة العلمية، وهي: الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، والهندسة الصناعية، وهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى الهندسة المعمارية، هندسة السلامة، الطاقة المتجددة، وإدارة المشاريع.

وأكد الشمري أن الأوراق العلمية التي تم اختيارها خضعت للمراجعة والتدقيق من قبل اللجنة العلمية التي شكلت من مختصين من عدد من الجامعات السعودية، وذلك من أجل تحكيم الأوراق العلمية والأبحاث الواردة، حيث يتم التحقق من المشاركة وفق معايير وقواعد المنهج العلمي للأبحاث والدراسات العلمية، إلى جانب المراجعة والتدقيق اللغوي للمشاركة.

108 متحدثا يمثلون 32 دولة

وأبان المهندس الشمري بأن المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي يشارك فيه نحو 108 متحدثا يمثلون 32 دولة، منها: الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، إيرلندا، الهند، مصر، باكستان، الأردن، نيجيريا، إلى جانب السعودية ودول مجلس التعاون، وغيرها، مشيرا إلى أن من أبرز المتحدثين الرئيسيين من السعودية هم، مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد بن صالح السلطان، والرئيس التنفيذي لشركة بي إم آي  Mr. Sunil Prashara، إضافة إلى مشاركة عدد من مسؤولي الجهات الخاصة والعامة.

أضخم مؤتمر هندسي في الشرق الأوسط

ويُعد هذا المؤتمر أحد أضخم المؤتمرات الهندسية في منطقة الشرق الأوسط، وهو يأتي تحت شعار “دور القطاع الهندسي في تنمية الاقتصاد الوطني”، ويهدف إلى إيجاد البيئة الملائمة التي تسهل تبادل المعلومات، وتعزيز التواصل بين المهندسين، وبناء علاقات عملية بين المشاركين، ومناقشة المحاور المهمة في المجال الهندسي.

وقد حرصت الهيئة المهندسين من هذا المؤتمر والمعرض على تعزيز المعايير الهندسية، ونقل المعلومات، والاطلاع على كل ما هو جديد من تحديات، وابتكارات في القطاع الهندسي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، حيث أهتم هذا المؤتمر بدعوة عددا من أبرز الشخصيات المهنية والهندسية والاقتصادية من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، في هذا الحدث العالمي متعدد المسارات الذي يقام للمرة الثانية على أرض العاصمة الرياض.

مشاركة القطاعات الحكومية

 كما يشارك في المؤتمر والمعرض عدد من القطاعات والجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات والأكاديميين والجمعيات المهنية من داخل وخارج المملكة، لتعزيز معارفهم وإجراء المقارنات المعيارية لأفضل الممارسات والاطلاع على أحدث الابتكارات والتواصل مع الأقران والزملاء العاملين في مجال الهندسة.

ودعا الأمين العام لهيئة المهندسين كافة تخصصاتهم المشاركة في المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي من خلال التسجيل والحضور والاستفادة مما سيطرح فيه من أوراق عمل مهمة وجديدة، إلى جانب عرض أحدث المستجدات في عالم الهندسة والاقتصاد في جلسات المؤتمر وكذلك المعرض المصاحب. من خلال موقع المؤتمر في الانترنت.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

فنون الإدارة - الموارد البشرية - الملك عبد العزيز

د. حسام يوسف يكتب: الثروة البشرية.. وتطور مفهوم إدارة الموارد البشرية

تطور مفهوم إدارة الموارد البشرية منذ الستينات في القرن الماضي مرات عدة فكانوا يطلقون على …