أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شركات / استطلاع أملاك شمل دون الأربعين سنة.. 84 % من الموظفين الحكوميين لا يملكون مسكناً خاصاً

استطلاع أملاك شمل دون الأربعين سنة.. 84 % من الموظفين الحكوميين لا يملكون مسكناً خاصاً

أملاك- خاص: كشف أكثر من 83% من الموظفين الحكوميين من الفئة العمرية (أقل من 40 سنة) أنهم لا يملكون مسكنا خاصاً بهم، بينما بلغت نسبة الشباب الذين تحصلوا على منزل من برامج الإسكان 6.8%، جاء ذلك من خلال الاستطلاع الإلكتروني الذي أطلقته صحيفة أملاك العقارية على حسابها الرسمي بـ”تويتر”.

وأكد عدد من المستطلعين أن ارتفاع الأسعار حرمهم من شراء المسكن المناسب وذلك بعد إقرار وتنفيذ برامج (التمويل المدعوم)، ورمى الموظفون اللائمة على بعض تجار العقار لاستغلالهم وجود سيولة القروض لترتفع قيمة عقاراتهم معها، دون مراعاة لأصحاب الدخل المحدود، وكشف الاستطلاع عدم جدوى التمويل البنكي لأنه لا يغطي تكاليف الشراء. وأبدى البعض مطالبته بضرورة تطبيق نظام الأراضي البيضاء كاملاً وبأسرع وقت حتى يساهم في كبح الأسعار ويوفر المزيد من العرض في الوحدات السكنية.

وفي ذات موضوع الاستطلاع بدأت وزارة الإسكان العمل على تقديم خدمات إسكانية لمنسوبي الجهات الرسمية والوزارات بمزايا تمويلية خاصة للفئة العمرية التي تجاوزت سن الـ 40 عاماً.

ومن خلال هذا الاستطلاع تتساءل صحيفة أملاك العقارية لماذا لا تشجع البنوك المحلية سياسية الادخار المبكر  للأجيال القادمة حتى يتسنى لهم تكوين أسرة مستقرة لها منزلها الخاص بعد بلوغ سن الثلاثين أو الأربعين، حتى لا نصطدم بنتيجة الاستطلاع:

84% لا يملكون منازل.

4% من دخل خاص أو تضامن.

5٪ من مساعدة والدي.

7٪ من برامج الإسكان.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

عن املاك العقارية

شاهد أيضاً

وزارة العدل والاسكان - فرز الوحدات العقارية

الربط الرقمي بين وزارتي العدل والإسكان يتيح استقبال طلبات فرز الوحدات العقارية إلكترونيا

وفر الربط  الرقمي بين وزارتي العدل والإسكان  إتاحة استقبال طلبات فرز الوحدات العقارية بين الوزارتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *