الرئيسية / الأخبار / محلية / الهيئة العامة للإحصاء: تسجيل ارتفاع أسعار العقارات في 7 مناطق والانخفاض في 5 ومنطقة واحدة حافظت على المعدل

الهيئة العامة للإحصاء: تسجيل ارتفاع أسعار العقارات في 7 مناطق والانخفاض في 5 ومنطقة واحدة حافظت على المعدل

أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء تسجيل ارتفاع أسعار العقارات في 7 مناطق من أصل 13 منطقة خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما سجلت 5 مناطق انخفاضات وثبتت الأسعار في منطقة واحدة. هذا في الوقت الذي لا تزال فيه أسعار العقارات في المملكة منخفضة عن مستوياتها في العام 2014 بنسبة بلغ أقصاها في الرياض 20.9% وأدناها في المدينة المنورة 7.1%.

ووفقاً للهيئة، تقدمت جازان قائمة المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات خلال عام بنسبة 6.3%، وتلتها الرياض بنسبة 5.5%، ثم الباحة بنسبة 3.9% ثم القصيم وحائل بنسبة 2.8% و1.5% على الترتيب ثم تبوك والمدينة المنورة بنسبة 0.6% و 0.3% على الترتيب.

وتقدمت المنطقة الشمالية المناطق الأكبر انخفاضا بنسبة 1.9% وتليها كل من الجوف والمنطقة الشرقية بانخفاض 1.8% لكل منهما وتلتها مكة المكرمة و عسير بانخفاض 1.3% و 0.1% على الترتيب.

وعلى صعيد القطاع السكني سجلت  8 مناطق ارتفاعات متباينة تقدمتها الرياض بنسبة 8.8% وتلتها جازان بنسبة ارتفاع 7.2% ثم القصيم بنسبة ارتفاع  5.5% ثم حائل وتبوك بنسبة ارتفاع 4.3% و3.6% على الترتيب.

وتقدمت المنطقة الشمالية المناطق الأكبر انخفاضاً في القطاع السكني بنسبة 3.2% وتليها كل من الجوف ومكة المكرمة بانخفاض 2.3% و1.5% على الترتيب، ثم المنطقة الشرقية وعسير 1.4% و 0.3% على الترتيب.

وعلى صعيد الفترة الممتدة من العام 2014 وحتى الربع الثاني من العام الجاري سجلت 12 منطقة انخفاضات في أسعار العقارات السكنية بنسبة بلغت أقصاها 19.9% في المنطقة الشرقية وأدناها 7.2% في حائل فيما سجلت منطقة واحدة ارتفاعا هي جازان بنسبة 0.8%.

أما العقارات التجارية سجلت في 12 منطقة انخفاضات في أسعار العقارات التجارية بنسبة بلغت أقصاها 33.1% في الرياض وأدناها 3.3% في المدينة المنورة، فيما سجلت منطقة واحدة ارتفاعا هي الباحة بنسبة 0.1%

شاهد أيضاً

وزير السياحة الخطيب عقارات

وزير السياحة يمتدح لائحة العقارات البلدية ويؤكد تذليلها لعوائق الاستثمار في القطاع السياحي

امتدح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب لائحة التصرف في العقارات البلدية المحدثة ووصفها بأنها تحتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *