أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شركات / “أرقام كابيتال” ترفع  سهم السعر المستهدف لـ «إعادة التامين» السعودية إلى 11 ريالاً

“أرقام كابيتال” ترفع  سهم السعر المستهدف لـ «إعادة التامين» السعودية إلى 11 ريالاً

أبقت شركة «أرقام كابيتال» الاستثمارية على توصيتها بشراء سهم الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، ورفعت السعر المستهدف للسهم إلى 11 ريالاً، في الوقت الذي أدرجت فيه سهم «إعادة» ضمن قائمة الأسهم المفضلة المُوصى بها للشراء في قطاع التأمين السعودي.

وفي تقرير حديث، أوضحت «أرقام كابيتال» أن أبرز محفزات نمو السهم تتمثل في التحسن المستمر في الأرباح التشغيلية، إضافة إلى استدامة عوائد الاستثمارات التوقعات بزيادة العائد على حقوق المساهمين تدريجياً.

وأكد تقرير «أرقام كابيتال»، أن «إعادة» حافظت على مسار التحسن في هامش الاكتتاب والذي جاء متوافقاً مع توقعاتها السابقة، فيما تتوقع أن يستمر ذلك التحسن ليصل لمعدل 4.2% في العام 2023م نتيجة لتعزيز توازن المحفظة التأمينية وزيادة التنوّع الجغرافي.

ورحبت «أرقام كابيتال» بتوجه الشركة إلى زيادة نسبة استثماراتها ذات الدخل الثابت إلى نسبة 79% في العام 2019م والذي من شأنه أن يحد من تأثيرات التذبذب في عوائد الاستثمارات ويحافظ على استدامتها، كما جاءت نتائج استثمارات الشركة متوافقة مع توقعات «أرقام كابيتال»، حيث حققت نمواً بنسبة 59% في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مستفيدة من استثمارات الشركة في شركة «بروبيتاز» في السوق لويدز البريطاني والتي ساهمت بنسبة 21% من عوائد الاستثمارات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

فنون الإدارة - الموارد البشرية - الملك عبد العزيز

د. حسام يوسف يكتب: الثروة البشرية.. وتطور مفهوم إدارة الموارد البشرية

تطور مفهوم إدارة الموارد البشرية منذ الستينات في القرن الماضي مرات عدة فكانوا يطلقون على …