الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
آخر الأخبار

دعوة مشتركة للشركات السعودية والروسية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في البلدين

دعا رئيس مجلس الغرف السعودية د. عبدالرحمن بن عبدالله الزامل لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي وتنمية التبادل التجاري والاستثماري مع روسيا، موصياً إلى تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة الفرص المتاحة والعمل على إزالة أي معوقات تعترض الاستثمار في البلدين.

وأكد الزامل خلال لقاءه مع رئيس مجلس الأعمال الروسي العربي ورئيس مجلس الأعمال الروسي السعودي د. فلاديمير يفتوشينكوف، والوفد المرافق, استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم المساعدة والدراسات المطلوبة لتنمية وازدهار العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين, معولا على الجانب الروسي في تنشيط حركة التجارة والاستثمار مع المملكة خاصة في قطاع البتروكيماويات.

ونوّه الزامل إلى توفر فرص الاستثمار في السوق السعودي واستعداد قطاع الأعمال السعودي ورغبته في زيادة التعاون ورفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري مع الجانب الروسي، والاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات الروسية لتطوير مشروعات وبرامج عمل مشتركة تخدم مصلحة الدولتين، كما حث الجانب الروسي للاستفادة من ميزات السوق السعودي كأكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط وما يحظى به من سمعة طيبة في كثير من أسواق العالم.

من جانبه وجّه د. فلاديمير يفتوشينكوف الدعوة للاستثمار في روسيا الاستفادة من الفرص الكبيرة والمتنوعة المتاحة في السوق الروسي نسبة لانفتاحه على العالم، حيث دعا إلى ضرورة التعاون بين الشركات السعودية والشركات الروسية والتعريف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين, وأشار لبداية جادة للشراكة مع الجانب السعودي من خلال تأسيس شركة مشتركة للعمل في مجالات الزراعة وتصنيع وتصدير الأخشاب والتقنية والطب، منوهاً إلى جاهزية الجانب الروسي لتنفيذ عدد من المشروعات المدروسة في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

support