الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
الاعلان الرئيسي — الصفحة الرئيسية — بجوار الشعار
آخر الأخبار

إطلاق صندوق سويكورب بوابة مكة للتطوير العقاري لتطوير مخطط استراتيجي بالعاصمة المقدسة

برأس مال يبلغ 1.35 مليار ريال أطلقت شركة سويكورب، صندوق سويكورب بوابة مكة للتطوير العقاري, ليعمل في الاستثمار العقاري على حسب ما نصت عليه تعليمات هيئة السوق المالية,ومدته 3 سنوات قابلة للتجديد فترتين سنة لكل منهما.

ويعتبر الصندوق مغلقاً يعمل وفق ضوابط الشريعة الإسلامية, ويهدف الصندوق، بحسب البيان إلى تحقيق زيادة في قيمة مبالغ اشتراك المستثمرين فيه على المدى المتوسط من خلال تطوير مخطط استراتيجي في مكة المكرمة وبيعه كقطع أراضٍ سكنية وتجارية مجهزة، وذلك تماشيا مع النمو السريع والتوقعات الإيجابية التي يشهدها سوق مكة المكرمة العقاري في ظل رؤية المملكة 2030م.

وتبلغ مساحة المخطط 1.7 مليون متر مربع ويقع كاملا داخل حدود الحرم بمحاذاة مجسم المصحف الشريف, وأشار البيان إلى أنه سيتم تطوير المشروع من خلال شركة بوابة مكة التابعة لشركة البلد الأمين والمملوكة بالكامل للدولة السعودية، علما بأن شركة البلد الأمين هي أحد المساهمين الرئيسيين في الصندوق بمساهمة عينية قدرها 400 مليون ريال.

ويتيح الصندوق لجميع المواطنين الاشتراك فيه وكذلك الشركات وصناديق الاستثمار السعودية من خلال شركة سويكورب أو فروع محددة للبنك العربي الوطني (البنك المستلم)، ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك 50 ألف ريال من كل مستثمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

support