طالبوا بإذابة التعقيدات.. “وافي” تستعرض أمام العقاريين ضوابط البيع على الخارطة بغرفة الرياض

بحضور كثيف من العقاريين ورجال الأعمال والمستثمرين نظمت غرفة الرياض مساء أمس الأربعاء ورشة عمل تعريفية بقواعد العمل الخاصة بضوابط البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة, وذلك بالتعاون مع برنامج البيع على الخارطة “وافي” بوزارة الإسكان.

وشرح المتحدثون قواعد العمل لضوابط البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة والخطوات التي تمت من سن أنظمة ولوائح البرنامج التي تعزز الثقة بين البائع والمشتري وتحفظ الحقوق تحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب وذلك في إطار دعم إستراتيجية المملكة المتعلقة بالتحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.

وتتضمن اللقاء شرح وافي لقواعد الترخيص وحفظ حقوق المستفيدين والتزامات المطورين وقواعد تسجيل المشاريع وقواعد تنظيم شركات المعاينة, كما تم التعريف باللائحة التنظيمية للنظام وقواعد العمل الخاصة بضوابط البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة والنظم المتعلقة بتطبيقها والجداول الزمنية الرئيسية ذات الصلة, واستعرضت التطبيق الأفضل للممارسات العالمية في البيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة, ودور تنظيم بيع الوحدات العقارية على الخارطة في حقوق جميع أطراف العلاقة.

وفي ذات الاتجاه طالب العقاريون بضرورة حل التعقيدات التي تكتنف نظام “وافي” بتعزيز المزيد من الثقة للمطورين العقاريين, حتى يساهموا بزيادة معدل مساهمة القطاع الخاص في الناتج القومي, ويكون لهم نصيباً مقدراً في توفير اكبر عدد من المساكن التي تتوافق مع متطلبات وزارة الإسكان.

وتندرج الفعالية ضمن أدوار غرفة الرياض في تقوية الصلة مع المسؤولين والجهات المسؤولة ذات العلاقة في القطاع العقاري وطرح المرئيات والمقترحات والاستفسارات من المنسوبين القطاع العقاري بما يخدم التنمية والتطوير.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله