الصندوق العقاري يعتزم شراء محافظ إقراض عقارية لإعادة التمويل

كشف صندوق التنمية العقارية أنه بصدد شراء محافظ إقراض عقارية (إعادة التمويل) على غرار ما تقوم به الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، وذلك بعد تحوله إلى مؤسسة تمويلية بعد خمس سنوات.

وتعتزم الصندوق تنفيذ خطة لشراء محافظ الإقراض من المؤسسات التمويلية وخصوصا من المصارف، حيث سيتم تنفيذها بعد أن ينتهي الصندوق من متطلبات المستفيدين الموجودين حاليا في قوائم الانتظار البالغ عددهم نحو 500 ألف مستحق.

وأوضح الصندوق أن عدد المواطنين الذين يرغبون في تحويل قروضهم العقارية إلى التمويل المدعوم وصل حتى الآن نحو 15 ألف مستفيد، مشيرا إلى أن هذا الرقم قابل للزيادة وبشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

وأكد أنه بإمكان المواطنين المسجلين في قوائم الصندوق ممن لا توجد عليهم قروض عقارية حاليا، التوجه إلى المصارف واستخراج قروضهم العقارية ومن ثم تحويلها إلى برنامج التمويل المدعوم دون أن ينتظر وقت صدور رقمه في الصندوق.
وأشار الصندوق إلى أنه سيتحمل قيمة الفوائد 100 في المائة لمن يتقاضون رواتب 14 ألفا وأقل، في حين سيتحمل جزءا من الفوائد بحسب نسبة الدعم المقدمة لمن يتقاضون رواتب أكثر من 14 ألف ريال، التي تبدأ من 35 في المائة حتى 100 في المائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله